لهذه الاسباب تتأخر الدورة الشهرية بدون حمل

ان مشاكل وتأخر الدورة الشهرية تعتبر من الامور التي يمكن ان تواجهها غالبية النساء، وهي من المشاكل الصحية الشائعة. الا ان اسبابها تتعدد.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على اسباب تاخر الدورة الشهرية بدون حمل.

1- الاجهاد والتوتر: ان المعانة من الاجهاد والتوتر يمكن ان يؤثر على عمل الهرمونات وخصوصاً تلك المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية، وبمرور الوقت يمكن ان يؤدي التوتر الى امراض مزمنة ما يؤثر بشكل مباشر على انتظام الدورة الشهرية.

2- انخفاض وزن الجسم: ان معاناتك من انخفاض شديد في الوزن أو فقدان الشهية العصبي يمكن ايضاً ان يؤدي الى تقلبات في الهرمونات وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على صحة جسمك ويؤدي الى تأخر الجورة الشهرية.

3- السمنة: كما وان السمنة المفرطة يمكن ان تؤدي الى عدمانتظام الدورة الشهرية. والحل هنا طبعاً هو في الاسراع في تنظيم الغذاء عبر اتباع نظام غذائي صحي يتناسب مع حالتك.

4- تكيس المبيض: في هذه الحالة يزيد افراز جيم المرأة لهرمون الذكورة ما يؤدي الى خلل هرموني كبير يؤثر على انتظام الدورة الشهرية وقد يتسبب في انقطاعها تماماً من هنا ضرورة اللجوء الى الطبيب المختص.

5- حبوب منع الحمل: حبوب منع الحمل تؤثر بشكل مباشر على عمل المبيض زخروج البيويضات منه وبالتالي يحدث خللاً في انتظام الدورة الشهرية ويمكن لحالة عدم الانتظام ان تستمر لمدة ستة اشهر قبل ان تعود الدورة الى وضعها الطبيعي.

6- مشكلات الغدة الدرقية: ان معاناتك من قصور في الغدة الدرقية او فرطه وفي الحالتين فان ذلك يؤثر على الدورة الشهرية وانتظامها وقد يتسبب في اختفائها.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسبابتاخر الدورة الشهرية بدون حمل، فما هي المشكلة التي تعانين منها؟