استخدمي افضل صابونه للبشره الجافه مع خلطات مميزة تكمل اطلالتك

تعرفي مع صبايا ستايل على اسباب جفاف البشرة من خلال هذا المقال الغني بالمعلومات والنصائح والوصفات الطبيعية والمنزلية التي تكمل اطلالتك وتعالج ابرز مشاكل البشرة.

اسباب جفاف البشرة الشائعة
افضل صابونه للبشره الجافه ولترطيب الوجه
خلطه للبشره الجافة مع مكونات طبيعية

1- اسباب جفاف البشرة الشائعة
افضل صابونه للبشره الجافه وخلطات طبيعية

اليك اهم اسباب جفاف البشرة التي تعيق جمال اطلالتك واشراقتها:

التعرض لأشعة الشمس: بما اننا نعيش اجواء صيفية ترتفع فيها درجات الحرارة، وتقصد النساء الشاطئ باستمرار لتسمير بشرتهنّ، فيجب ان تعلمي اذاً أنّ التعرّض لأشعة الشمس الضارة والحارقة من دون تأمين الحماية للبشرة واستخدام كريمات الوقاية، يسبب الجفاف والتشققات، وهذا ما يجب ان تتفاديه خصوصاً ان الاضرار لا تقتصر عند هذا الحدّ لا بل تسبب ايضاً التجاعيد والترهّل في وقت مبكر نسبة الى عمرك. من هنا ضرورة العناية بالبشرة خصوصاً الجافة منها لتفادي تلف البشرة.
الكريمات الخاطئة: يعدّ الاستخدام الخاطئ للكريمات والصابون من الاسباب المهمة التي تسبب جفافاً للبشرة، اذ لا تتلاءم تركيبتها مع نوع البشرة المستخدمة لها، فتصبح جافة وناشفة لا لمعان فيها او رطوبة. من هنا اهمية استخدام الكريمات المرطبة ايضاً للبشرة التي هي اصلاً جافة.
اعراض مرض السكري: يعتبر جفاف البشرة من احد اعراض مرض السكري، سواء على صعيد الوجه او اليدين او القدمين حتى، من هنا ضرورة اجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة اسباب الجفاف واستخدام المرطبات او الوصفات والخلطات الطبيعية لترطيب البشرة واعادة الحياة اليها.
التقدم في العمر: هذا السبب يعد من الاسباب الخارجة عن ارداة الانسان وليست نتيجة افعاله، اذ ان التقدم في العمر يسبب جفاف البشرة ولا مهرب من هذا الواقع، بيد انه في المقابل يمكنك معالجة هذا الجفاف من خلال العناية بالبشرة واستخدام خلطات الوجه التي تشتهر بدورها وفعاليتها في ما خصّ ترطيب البشرة.
المشكلات الجلدية: بعض المشكلات الجلدية كالصدفية أو الإكزيما تتسبب بدورها في جفاف البشرة وظهور بعض البقع الحمراء. وعليك في هذه الحالة زيارة الطبيب المختص لاجراء الفحوصات اللازمة ومعرفة العلاج الانسب لمشكلة الجفاف.
الاستحمام بالماء الساخن: من المعروف ان المياه الساخنة ليس مفيدة للبشرة فهي تسبب بجفافها وترهل الجلد، وتؤثر سلباً على الجسم ككلّ، وينصح دائماً بالاستحمام بالمياه الباردة او الفاترة على الاقل. لذا عليك تجنب الاستحمام بالماء الساخنة لتفادي جفاف البشرة واستخدام كريمات مرطبة لاطلالة مشرقة دائماً.
الطقس: يلعب الطقس دوراً ايضاً لناحية التسبب بجفاف البشرة سواء كان حاراً جداً او بارداً كثيراً، كما ان التعرض المستمرّ لمكيفات الهواء يفقد البشرة ترطيبها ونضارتها وتصبح عرضة اسرع للتلف.

2- افضل صابونه للبشره الجافه ولترطيب الوجه
افضل صابونه للبشره الجافه وخلطات طبيعية

تلعب الصابونة دوراً اساسيّاً في عالم الجمال والبشرة بشكل خاص، فإما تكون سبباً بجفاف البشرة، او وسيلة لترطيبها، وهنا افضل صابونة للبشرة الجافة من ماركات عالمية مختلفة لكلّ منها فوائدها الجمالية على هذا الصعيد:

صابون Dove Cream Bar: تعد ماركة دوف Dove من الماركات الشهيرة جدّاً في عالم العناية بالبشرة من مستحضرات وكريمات وكذلك في ما خصّ الصابون، اذ تعدّ هذه الصابونة مثالية للبشرة الجافة، على اعتبار انها تمنحها الترطيب المطلوب ولأطول فترة من الوقت حتى تستمتعي باطلالتك في كل المناسبات. كما تتميز برائحتها الجميلة والملمس الناعم الذي يمنحه لبشرتك.
صابون Body Shop Shea Butter: يأتي هذا الصابون بطعم الطبيعة والخضار، ويعد من انواع الصابون المناسبة جداً للبشرة الجافة، من خلال تركيبته وفوائده الجمالية التي له ان يمنحها للاطلالة، بالاضافة الى احتوائها على زبدة الشيا التي تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها لتبقى نضرة ومشرقة طوال الوقت.
صابون Olay White Bar: تتوفر هذه الصابونة في الاسواق، وتعمل على ترطيب البشرة الجافة بطريقة سريعة، كونها تتميز بدورها كمرطب ومنظف ومنعم للبشرة، ولا تترك كذلك اي تسربات دهنية، لذا يمكنك اللجوء اليها كحلّ وعلاج لبشرتك الجافة.

3- خلطه للبشره الجافة مع مكونات طبيعية
افضل صابونه للبشره الجافه وخلطات طبيعية

جربي هذه الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعرفك عليها صبايا ستايل للاستفادة منها وترطيب البشرة الجافة:

خلطة الأفوكادو والعسل: تتكوّن هذه الوصفة من الافوكادو وزيت الزيتون الطبيعي والعسل، اذ ان هذا المزيج الرائع والمميز يلعب دوراً في ترطيب البشرة الجافة، وكل ما عليك فعله في هذا المجال هو ان تحضري نصف حبة افوكادو تضيفين اليها نصف كوب من العسل الطبيعي، والقليل من زيت الزيتون، ومن ثمّ ضعي الخليط هذا على وجهك لحوالي العشر دقائق قبل ان تغسليه بالماء البارد او الفاتر، مع ضرورة الابتعاد عن الماء الساخن.
خلطة البيض وزيت اللوز: يشتهر زيت اللوز بفوائده الجمالية الكثيرة في عالم العناية بالبشرة، اذ يساعد على ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف، ولا سيما عند مزجه مع البيض عندها ستكون النتائج رائعة وسريعة، ولك في هذا السياق، ان تخفقي بيضة واحدة تضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ومن ثمّ تطبيق الخليط على البشرة لعشرين دقيقة تقريباً وستفاجئك النتائج ولا سيما عند تكرار الخلطة خلال الاسبوع.
خلطة الشوفان والعسل: يعمل كل مكون من هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتنعيمها وحمايتها من المشاكل التي تطاولها لاسباب كثيرة، وعند مزج الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وزيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الوجه وتركه نصف ساعة تقريباً ستلاحظين الفرق سريعاً وتستمتعي بالنتائج القادرة على منحك الاطلالة المثالية الخالية من الشوائب والعيوب.