اليك طرق العناية بالشعر المصبوغ مع خلطات كركم طبيعية

اختارت لك صبايا ستايل في هذا المقال، طرق العناية بالشعر المصبوغ وحل المشاكل الشائعة بواسطة خلطات كركم طبيعية لاطلالة اكثر اشراقة في كل المناسبات:

طرق العناية بالشعر المصبوغ من المنزل
خلطات شعر لتنعيم الشعر المصبوغ وحمايته
فوائد خلطات كركم لحل مشاكل الشعر الشائعة
1- طرق العناية بالشعر المصبوغ من المنزل
طرق العناية بالشعر المصبوغ

يسبب الشعر المصبوغ الكثير من المشاكل، ولا سيما عند الافراط في استخدام الصبغة من دون العناية بالشعر كما يلزم وبطريقة مستمرّة، اذ من شأن صبغ الشعر ان يجعله جافاً وخشناً ومقصفاً وسريع التساقط، في خطوة تؤثر سلباً على اطلالتك وتتزايد مع الوقت عند عدم الاهتمام بالشعر واهماله. واليك هنا بعض الطرق العناية بالشعر المصبوغ من المنزل:

الشامبو المخصص للصبغة: عليك بداية استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ والذي يكتب بالعادة على العلبة انه مناسب لهذه الغاية، ويمكنك استخدامه مرّة اسبوعياً عند الاستحمام، لحماية شعرك وتأمين العناية له من اضرار الصبغة. والامر نفسه ينطبق على اختيار البلسم الذي يمكنك ان تستخدمي ذاك المخصص ايضاً للشعر المصبوغ، لتسهيل عملية التمشيط والتسريح والحصول على شعر ناعم وجميل.
الماء: يشتهر الماء بفوائده الجمالية على صعيد اطلالة المرأة ككلّ من الجسم والبشرة الى الشعر، وهو كذلك فيما خصّ ذاك المصبوغ، لا بل يصبح اكثر ضرورة في حالة صبغ الشعر، حتى يعمل على منح الترطيب الكافي له، ويحافظ على حيويته ويمنع الجفاف من افساد جماله واشراقته. من هنا اهمية شرب بما لا يقل عن تسعة اكواب من الماء خلال النهار.
عدم التعرض للشمس: تلجأ المرأة عادةً الى صبغ الشعر في فصل الصيف، على اعتبار ان المناسبات والسهرات والاعراس تتضاعف خلال هذا الموسم، ما يحتم على المرأة تجديد اطلالتها وتغيير لون شعرها، ليتلاءم كذلك مع لون البشرة التي تكتسبها نتيجة التعرض بالشمس، ولا سيما ان هناك الوان شعر معينة تليق جداً بالبشرة السمراء وتمنح صاحبتها اطلالة جذابة جدّاً، من هنا ضرورة العناية اكثر من ذي قبل بالشعر في فصل الصيف وعند صبغه، من خلال تجنب تعريضه مطولاً لاشعة الشمس التي تجعله جافاً ومقصفاً، ومن شأنها ان تغير لونه، ولك ان تستخدمي في هذا السياق الكريمات المخصصة لحماية الشعر من اشعة الشمس الحارقة والضارة والتي لها انعكاسات سلبية على الشعر وخصوصاً المصبوغ.
قصّ الشعر: ينصح في غالبية الاحيان، بقص الشعر مرّتين خلال السنة، اي كلّ ستة اشهر الامر الذي يساعد في تجدد الشعر واعادة احيائه وتسريع عملية نموّه، بالاضافة الى دور القصّ في ازالة الاطراف المقصفة من الشعر والتي تؤثر سلباً على جماله، لذا وبما أنّ الصبغة تضرّ بالشعر وتسبب له الجفاف والتساقط والتقصّف والتكسّر، ينصح عندها قصّ الشعر كل ستة اشهر تقريباً لحمايته من التقصف خصوصاً عند الافراط في استخدام صبغات الشعر.

2- خلطات شعر لتنعيم الشعر المصبوغ وحمايته
طرق العناية بالشعر المصبوغ

اختارت لك صبايا ستايل هنا، بعض خلطات الشعر الطبيعية سهلة التحضير من المنزل والتي تساعدك على حماية شعرك المصبوغ ليصبح اكثر نعومة ونضارة واشراقة وسهل التمشيط والتسريح:

النسكافيه وعصير الليمون: تشتهر هذه الخلطة في مجال العناية بالشعر المصبوغ، ولا سيما انها سهلة الاندماج مع مكونات طبيعية اخرى، اذ تتمثل الوصفة الرائعة للشعر المصبوغ في اضافة النعناع، والشاي والبيض لمزيج مميز قادر على حل مشاكل الشعر الكثيرة. وكل ما عليك فعله، هو خلط ملعقتين من النسكافيه، مع ربع كوب من عصير الليمون، والكمية نفسها من النعناع المغلي، ومن ثمّ ربع كوب من الشاي، ومعهم صفار بيضتين، عند الانتهاء، ضعي المزيج على شعرك قبل موعد الاستحمام لمدة نصف ساعة من الوقت، قبل ان تغسلي شعرك بالماء والشامبو المخصص للصبغة والبلسم ايضاً. وستلاحظين الفرق سريعاً.
زيت الزيتون مع اللبن: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون الطبيعي مع كوب من اللبن الرائب، ومن ثمّ دلكي شعرك وفروة الرأس بهذا الخليط المميز، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل الشعر بالماء الفاتر او البارد بواسطة الشامبو الذي يفضل ان يكون مخصصاً للشعر المصبوغ، والامر نفسه ينطبق على البلسم، وستلاحظين كيف ان شعرك تغير لناحية النعومة والاشراقة وسهولة التسريح ولا سيما عند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع او بشكل اسبوعي.
المايونيز وزيت السمسم: تمتدّ فوائد المايونيز الجمالية العديدة الى الشعر المصبوغ ايضاً، اذ ان هذا المكوّن له خصائص رائعة في مجال اطلالة المرأة ودائماً ما يستخدم لحلّ المشاكل التي تعترض لوك المرأة المثالي والمتكامل. من هنا يمكنك ان تستخدمي خلطة المايونيز مضاف اليها زيت السمسم وزيت الزيتون بعد خلط المكونات وتحويلها الى عجينة، لتطبيقها على الشعر المصبوغ، ومن ثمّ لفّه بواسطة منشفة رطبة لحوالي الساعتين من الوقت قبل غسله, واستمتعي بعدها بالنتائج.
3- فوائد خلطات كركم لحل مشاكل الشعر الشائعة
طرق العناية بالشعر المصبوغ

يتمتع الكركم بخصائص جمالية كثيرة على صعيد العناية بالشعر، اذ له القدرة من خلال تطبيقه كخلطة من خلطات الشعر على تسريع عملية النمو، وتنعيم الشعر لاطلالة كلها اشراقة وسحر وجمال. وهنا ابرز فوائد خلطات كركم للشعر.

يعمل الكركم على معالجة مشاكل فروة الرأس، مثل الالتهابات والاكزيما، التي تسبب بدورها تحكك وتشقق والتهاب لفروة الرأس كما وترقق الشعر. نظراً لخصائص الكركم المضادة للالتهابات والحساسية.

كما وتساعد مادة الكركمين الموجودة في الكركم، على تكثيف الشعر وتسريع عملية نموه وبالتالي الحد من تساقطه، ما يمنحك شعراً طويلاً وقويّاً. ولك في هذا السياق ان تستخدمي خليط الكركم للشعر مع العسل الطبيعي والحليب الطازج لنتائج رائعة في اقل من اسبوع.

هذا ويعمل الكركم على التخلص من مشكلة القشرة، من خلال خلط القليل منه مع زيت الزيتون، وتطبيقه على الشعر قبل الاستحمام، وتركه لحوالي الربع ساعة، قبل غسله بالشامبو. اذ من شأن هذه الخلطة ان تزيل القشرة وتقوي الدورة الدموية في الرأس وتمنع الفروة من التشقق وافراز القشرة، كما وتساعد على تنعيم وتطويل الشعر.

كذلك، فإنّ اللون الأصفر القوي الموجود في مادة الكركم يخوّلكِ إستعماله كصبغة طبيعيّة لتفتيح لون الشعر. ولك ان تخلطيه مع مواد طبيعيّة ملوّنة أخرى كالزعفران، الآذريون وشاي البابونج. إغلي هذا الخليط ثم إتركيه يبرد وطبقيه على شعركِ. إتركيه لمدّة 15 دقيقة من الوقت ومن ثم إغسليه عندما ترين اللون الذي تريدين وتبحثين عنه.