طبقي خلطات للجسم للعروس طبيعية ومنزلية لاطلالة مثالية في زفافك

احصلي في يوم زفافك الكبير على الاطلالة المثالية مع خلطات للجسم للعروس طبيعية وقابلة للتطبيق في المنزل ومنها بواسطة الكركم لتتخلصي من كافة الشوائب والعيوب.

خلطات للجسم للعروس من الزيوت لازالة الشوائب
خلطات للجسم طبيعيه بمكونات سهلة التحضير
خلطات الجسم كركم للتفتيح والتبييض
1- خلطات للجسم للعروس من الزيوت لازالة الشوائب
خلطات للجسم للعروس طبيعية ومنزلية

تبدأ المرأة استعداداتها ليوم زفافها الكبير قبل فترة من موعد العرس، لناحية العناية بالبشرة والجسم والشعر، لتصل الى النهار المنتظر بإطلالة جاهزة بالكامل ومثالية بلا عيوب وشوائب. وبما ان الجسم يعد من اساسيّات الاطلالة، اليك اذاً بعض الخلطات الطبيعية للجسم المكونة من الزيوت والتي تعتبر سهلة التحضير والتطبيق من المنزل:

زيت الليمون: يمكنك استخدام خلطة زيت الليمون العطري على الجسم، من خلال وضع قطرات منه في ملعقة كبيرة من الماء او احدى الزيوت الطبيعية، ومن ثم وضع الخليط على الجسم وتدليكه بنعومة لبعض الوقت كي يشرب الجسم هذه الوصفة ويستفيد من كامل خصائصها الجمالية ولا سيما على صعيد تفتيح وتبييض لون الجسم، وتأمين المرونة والنعومة والنضارة له.
زيت الورد والحليب: اضيفي بعض قطرات زيت الورد الى كوب من الحليب، ومن ثمّ اخلطي المكونين معاً بشكل جيد، حتى تحصلي على خليط مميز ورائعه بخصائصه على الجسم، ودلكيه برفق ولا سيما المناطق التي فيها شوائب وعيوب وترغبين في معالجة مشاكلها، واتركي الخليط لبعض الوقت، لتحصلي على افضل النتائج على صعيد تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، بالاضافة الى ازالة التشققات التي تصيب الساقين بشكل خاصّ، ولتلاحظي الفرق خلال وقت قصير عليك ان تطبقي هذه الخلطة بشكل مستمرّ او اسبوعياً على سبيل المثال وصولاً الى يوم زفافك الكبير لتظهري بأجمل اطلالة.
زيت اللوز مع الفازلين: تشتهر هذه الخلطة على صعيد خلطات الجسم الطبيعية والمنزلية، اذ تتألف من مكونين كلاهما مفيد جدّاً وغني بالخصائص الجمالية التي يمكن منحها للمرأة، وهو يعرف بشكل خاص لناحية الجسم وتحديداً لتبييضه وتفتيح لونه، من خلال دور زيت اللوز والفازلين في ازالة البقع الداكنة والاسوداد والاسمرار الذي ينتج عن اسباب عدّة ابرزها التعرّض المستمرّ لاشعة الشمس من دون تأمين الحماية اللازمة.

2- خلطات للجسم طبيعيه بمكونات سهلة التحضير
خلطات للجسم للعروس طبيعية ومنزلية

اختارت لك صبايا ستايل قبيل موعد زفافك ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية، لمعالجة اكثر المشاكل التي تؤثر سلباً على اطلالة العروس، سواء على صعيد القدمين او اليدين او الجسم ككلّ.

خلطة لليدين: تعدّ خلطة عصير الليمون، من اكثر الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل عدة تطال اليدين، اذ تعمل بفضل احتواء الليمون على الفيتامين سي والكثير من العناصر الغذائية على تفتيح لون البشرة، وتنعيم اليدين، وللاستفادة من هذه الخلطة، عليك ان تنقعي يديك في الماء وعصير الليمون، لمدة عشرين دقيقة تقريباً، قبل غسل اليدين بالماء البارد.
خلطة للقدمين: يمكنك في هذا المجال، ان تطبقي خلطة القهوة والزيت للجسم، وذلك من خلال خلط اربعة ملاعق كبيرة من القهوة، وخمسة من زيت الزيتون الطبيعي، والماء بهدف تخفيف سماكة العجينة التي ستحصلين عليها عند الانتهاء من الخلط. وبعدها دلكي الجسم والقدمين بها، لدقائق معدودة قبل الاستحمام، ويجب ان تركزي على الاماكن التي فيها عيوب وشوائب مثل تلك التي تظهر فيها السيلوليت والتشققات، وتعاني من الجفاف، اذ لهذه الخلطة عند تطبيقها وتكرار الاعتماد عليها، ان تمنحك الاطلالة المثالية عند البدء بها قبل فترة من موعد الزفاف.
خلطة للجسم: الجأي الى خلطة الشوفان قبل فترة من زفافك، لتتخلصي من خلايا الجلد الميت، والبقع الداكنة والاسوداد وغيرها من العلامات والنقاط التي تؤثر سلباً على اطلالتك، لتتمتعي عند تطبيقها وتكرارها اكثر من مرة في الاسبوع، بجسم خال من الشوائب والعيوب، وكل ما عليك فعله في هذه الحالة، هو ان تضيفي ملعقتين من الشوفان الى ملعقتين من الليمون، لتحصلي على قوام متماسك، وبعدها قومي بدهن الجسم بهذه الخلطة الطبيعية والمنزلية، واتركيها لنصف ساعة من الوقت قبل الاستحمام، وبهذه الطريقة ستذهلك النتائح ولا سيما على صعيد تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة.

3- خلطات الجسم كركم للتفتيح والتبييض
خلطات للجسم للعروس طبيعية ومنزلية

تعرفي من خلال هذه الخطوات السهلة والبسيطة وسريعة النتائج على كيفيّة إستخدام الكركم لتبييض الجسم والاستفادة من فوائده المدهشة.

الكركم مع العسل: امزجي القليل من مسحوق الكركم مع الماء لتحصلي على عجينة لينة ومن ثمّ أضيفي اليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وطبقيها على الجسم والمناطق التي ترغبين في تبييضها وتفتيح اللون، واتركيها لمدة ربع ساعة من الوقت قبل الاستحمام بالماء الدافئ. ولك ان تستفيدي من مزايا وخصائص هذه الخلطة الطبيعية بشكل اسرع عند تكرار هذه الوصفة خلال الاسبوع.
الكركم والليمون والحمص: اخلطي هذه المكونات معاً مضاف اليها الحليب الطازج، حتى يصبح بمتناول يديك عجينة مناسبة للجسم،ومن ثم طبقيها على المناطق التي ترغبين في تبييضها وتفتيح لونها، واتركيها بعد التدليك لحوالي العشرين دقيقة من الوقت قبل الاستحمام بالماء الفاتر. وللاستفادة من هذه الخلطة عليك ان تطبقيها قبل موعد عرسك بحوالي الشهر تقريباً حتى تمنحي بشرتك وجسمك العناية المطلوبة وتكون مفاعيل الخلطة قد ادت دورها.
الفازلين والكركم: تساعد وصفة الفازلين والكركم على توحيد لون البشرة وتبييض الجسم ايضاً، من خلال القضاء على الخلايا الميتة، التي تسبب الاسوداد وظهور البقع الداكنة، بالاضافة الى اسباب اخرى مثل التعرض المتواصل لاشعة الشمس الضارة الحارقة، لذا استخدمي هذه الخلطة وكرري تطبيقها مرتين في الاسبوع على الاقل لتتخلصي من الشوائب والعيوب التي تطال جسمك وتزعجك.
الكركم وبودرة الفول: اخلطي الكركم مع بودرة الفول بكميّات متساوية من المكونين، ثم طبقي العجينة على الجسم والمناطق التي ترغبين في تبييضها واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وعند تكرار هذه الخلطة ستحصلين على نتائج اسرع ومضمونة.