6 حركات من لغة الجسد تكشف شخصيتك

هناك العديد من الأشياء التي يقوم بها الأشخاص دون وعي ولكنها قد تكشف عن مشاعرهم وشخصياتهم للآخرين، من خلال لغة الجسد ويأتي ذلك من خلال الطريقة التي يبتسمون بها، أو من خلال النظر إلى شاشة الهاتف أثناء التحدث مع الآخرين، أو طريقة الأكل، لذا، فإن أي شخص يعرف كيف يقرأ هذه العلامات الصغيرة سيكون متمكّنًا من تحليل شخصية المحيطين به من زملاء وأصدقاء وأفراد الأسرة بصورة جيّدة من خلال حركاتهم التي تترجم تصرفاتهم.

إليكم 6 أشياء صغيرة يمكن أن تقول الكثير عن شخصيتك:

1. الطريقة التي يستقبلك بها الشخص
تُفسّر مصافحة الشخص القوية بحب التعبير عن مشاعره بوضوح، فإذا وضع أحدهم يده على كتفك عند التحية، فهذا دليل على أنه مغرم بك أو أنه يحاول التلاعب بك. إذا كان أحد الأشخاص يمسك يدك بكلتا يديه، فهذا يدل على أنه إما يحتاج إلى شيء منك، يكشف عنه لاحقًا ، أو أنه لديه شيء مهم لإخبارك به.

2. الطريقة التي يبتسم بها الشخص
عندما يبتسم شخص ما ابتسامة حقيقية، يمكنك رؤية خطوط ابتسامة صغيرة حول عينيه وشفتيه. إذا أجبرت الابتسامة، ستظهر هذه الخطوط فقط حول الشفتين، ولكن ليس حول العينين. وإذا تم التغلب على شخص ما بعواطفه، فإن عينيه ستستيقظان وستبتلعان كثيرًا بينما تبتسمان، وإذا كانت إحدى هذه الخصائص مفقودة، قد لا تكون المشاعر التي يحاول الشخص إظهارها لك صادقة.

3. كم مرة ينظر الشخص إلى هاتفه المحمول؟
كلما نظر الشخص إلى هاتفه الذكي وتحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو قرأ الرسائل أثناء الجلوس أمامك، أو حتى نظر فقط إلى الصور، فإن رغبته في الجلوس ليست قوية، ويتخذ القرار في أي لحظة بتغيير الموقف الذي يكون فيه.

4. الطريقة التي يأكل بها الشخص
الأشخاص الذين يقطعون طعامهم إلى قطع صغيرة يميلون إلى البحث عن علاقات طويلة الأمد، أو يحاولون عيش حياتهم وفقًا لخططهم الصارمة. من ناحية أخرى، عادة ما يكون الأشخاص الذين يخلطون الطعام على طبقهم شخصيات قوية للغاية وهم مسؤولون. كما أن أولئك الذين ينهون طعامهم بسرعة هم أشخاص يستطيعون القيام بمهام متعددة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص موضع تقدير كبير في وظائفهم لقدراتهم، وحقيقة أنهم نادراً ما يفوتون يوماً أو مهمات ويفكرون دائماً في المستقبل.

في المقابل، الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الطعام ببطء هم أولئك الذين يعيشون في هذه اللحظة ويعرفون كيف يستمتعون بالحياة.

5. الكلمات التي يفضل الشخص استخدامها أثناء المحادثة
إذا كان الشخص الذي أمامك غالبًا ما يستخدم كلمة “أنا” عندما يحكي قصة، فمن المرجح جدًا أنه يقول الحقيقة، من ناحية أخرى، فإن الشخص الذي غالباً ما يستخدم كلمة “نحن” هو الشخص الذي يشارك بعمق في حياة الناس في دائرته الاجتماعية. بشكل عام، من الأرجح أن يستخدم كبار السن الأفعال في صيغة الماضي، وليس في المستقبل.

6. الاتجاه الذي يبدو عليه الشخص عند الشرب
يعد الأشخاص الذين يحدقون في أعماق كوبهم بينما يحتسونه يميلون إلى أن يكونوا أكثر تركيزاً. كما أن أولئك الذين ينظرون إلى الأمام بشكل مستقيم بينما يرشفون يميلون إلى التأثر بالآخرين وفي بعض الأحيان يميلون إلى الإهمال، لكنهم في نفس الوقت يدركون تمامًا ما يحدث من حولهم. إذا كان الشخص يغلق عينيه أثناء شربه فقد يعني ذلك أنه يعاني من بعض الألم أو عدم الراحة، وبالتالي يحاول إيجاد طريقة للاسترخاء.