اعرف حقيقتك وتجاوز المألوف.. 9 نصائح تحصل بها على السعادة الحقيقية

في بعض الأحيان يكون مفتاح السعادة هو محاولة تجنب المخاوف، والوعي بمعرفة حقيقة ما يدور داخلك، حتى يمكنك الخروج عن المألوف وإسعاد نفسك.

ولعل السبب في العيش بطريقة أفضل، هو ألا تقلق بشأن المستقبل، وألا تأسف على الماضي، ولا يكون لديك الوقت للتفكير فيما يحدث من حولك، ولا شك أن تحقيق هذا الهدف يستلزم الالتزام بالنصائح الـ9 التالية.

1. لا تقارن نفسك بالآخرين

لا يمكن للمرء أن يقارن نفسه مع آخر، فلكل مشاعره الخاصة، والحلم الأكبر له، الذي ربما يكون كابوسًا لغيره، حتى لو كان الجميع متشابهًا من حيث الرغبات، ونقاط القوة وأنماط التفكير، والصراعات، أضف إلى ذلك أن الجميع يخفون مشاكلهم ويُظهرون فقط إنجازاتهم، فتشعر أحيانًا أن هناك شخصا ما لديه كل شيء في الحياة، في حين أنه في الواقع لديه مشكلات خطيرة غير معروفة للآخرين.

2. لا داعي للقلق

المخاوف هي نمط من السلوك مصمم لإظهار أنك تتحكم في حالات عدم اليقين، لذلك تكمن المشكلة في مخاوف فقد الوقت الثمين في التفكير في السيناريوهات السلبية والخيالية، ولا داعي للقلق لأنك لا يمكنك التنبؤ بكل السيناريوهات المحتملة، وحتى إذا فعلت ذلك فلن يكون الحل دائمًا بين يديك، للتعامل فقط مع ما يحدث بالفعل، ويجب عليك تقليل أفكارك حول السيناريوهات المحتملة، وبالتالي جعل حياتك أكثر سلمية.