هذا المشروب الصباحي هو الأنسب لبشرة صافية ونضرة

نحن نعلم أن ما نأكله يؤثر بشكل كبير على بشرتنا، ولكن لا يزال هناك بعض الشكوك المحيطة بماهية الأطعمة الصحية المهمة للجلد، بشكل عام يجب علينا تناول الفواكه والخضار الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويعتبر التوت والحمضيات والخضار الورقية من أفضل الأطعمة المكافحة لحب الشباب. بالإضافة إلى تناول وجبات صحية ومغذية، هذا المشروب الصباحي هو الأنسب لبشرة صافية ونضرة.

1- مشروب اللفت

اللفت متعدد الفيتامينات ذات التأثير المذهل للبشرة، فهو يحتوي على فيتامين أ (الذي يستخدم في الكريمات المضادة للشيخوخة مثل الريتينول) ويساعد على تعزيز نمو الخلايا ودوران الخلايا السليمة، والتخلص من الجلد الباهت القديم، ثم هناك فيتامين C والنحاس اللذان يعتبران أساس الكولاجين، و الحفاظ على بشرة قوية وقادرة على شفاء نفسها بشكل صحيح وفعال.

2- الماء بالخيار

نظراً لاحتواء الخيار على 90% من الماء، فإنه يساعد على ترطيب البشرة، كما أنه مليئ بالمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد في الحفاظ على درجة الحموضة القلوية للجلد وتقليل الالتهاب.

3- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليئ بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية من خلال تقليل فرص الإصابة بحروق الشمس، وتقليل الاحمرار والالتهاب.

4- عصير الرمان

يعتبر من أفضل أنواع العصائر على الإطلاق، فهو يحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة والبوليفينول، أكثر من ضعف الكمية الموجودة في الشاي الأخضر، وهو رائع لرعاية الخلايا الليفية في الجلد، وهو أيضاً مصدر الكولاجين، وهذا يعني التجاعيد أقل، كما أن كثافة المواد المضادة للأكسدة الموجودة في عصير الرمان تحسن نسيج البشرة.