أخطاء في رسم الحواجب تجنبيها تماماً

حين يتعلق الأمر برسم الحاجبين، فثمة تكنيكات عدة لا بد لكِ من اتباعها، وثمة أخطاء رائجة كثيرة يجدر بكِ تجنبها؛ لئلا تكون النتيجة عكسية.

عليكِ بداية تحديد المشاكل التي يعاني منها حاجبيكِ؛ لأجل علاجها بطريقة ناجحة من خلال اتباع هذه التكنيكات من جهة وتجنب الأخطاء الرائجة من جهة أخرى.

في ما يلي أبرز الأخطاء التي ترتكبها نساء كثيرات في رسم حواجبهن، والتي يجدر بكِ تجنبها:

– المباعدة بين الحاجبين هي من أبرز الأخطاء التي تقع فيها النساء، والتي تحتاج منكِ الحذر؛ إذ لا بد لكِ من وضع قلم بطريقة عمودية عند الحافة الخارجية للأنف، والتأكد من كون حافة الحاجب الداخلية تأتي بالموازة مع هذا الخط، لا متأخرة عنه.

– التقريب بشكل مبالغ فيه بين الحاجبين، حتى ليبدوان على اتصال. هذه الطريقة خاطئة تماماً، ولا تعكس نظافة في ترتيب الحاجب ولا دقة ولا حتى اهتماماً من قِبلك بالإطلالة التي تبدين عليها. احرصي على اتباع تكنيك القلم في تنظيف الحاجبين واختيار المسافة بينهما.

– من بين الأخطاء الكثيرة اختيار لون مخالف للون الحاجبين، سواءً كان أفتح كثيراً أو أغمق كثيراً، وبهذا يبدو مشهد الحاجبين كاريكاتورياً وغير مناسب. اختاري قلماً مناسباً للون حاجبيكِ. أفتح بدرجة أو أغمق بدرجة من لونهما الطبيعي وابتعدي عن الألوان المفتعلة.

– إهمال الفراغات الموجودة في الحاجب من بين أكثر ما يجعل إطلالتكِ ناقصة وغير مكتملة تماماً. لذا، احرصي على تعبئة الفراغات في الحاجب، وتجنبي تركها، وفي الوقت ذاته تحاشي أن تعبئي هذه الفراغات فقط وأن تتركي بقية الحاجب من دون تلوين وتعبئة.

– لعل من أكثر الأخطاء الرائجة نتف الحاجبين بطريقة مبالغ فيها، فتبدوان كما لو أنهما مجرد خط رفيع لا يناسب شكل العينين لا سيما إن كانتا واسعتين. احرصي على عدم النتف المبالغ فيه والذي يضعف من قوام شعرة الحاجب.

– تعبئة الحاجب بطريقة مبالغ بها وتضخيم حجم الحاجب بطريقة شديدة، من بين الأخطاء التي يجدر بكِ تجنبها؛ ذلك أنها تمنحكِ مظهراً مفتعلاً وغير أنيقاً، كما تضفي على وجهكِ شراسة في مرات أو لمحة واضحة من التصنع.