أفضل الخلطات لحروق الشمس على البشرة بعد السباحة

البحر هو الوجهة المفضلة للكثيرات في فصل الصيف لممارسة هواية السباحة والاستمتاع بأشعة الشمس التي تمنح الجسم لوناً برونزياً. لكن ورغم استخدام الجميع كريمات الحماية لكن البعض يصاب بحروق الشمس جراء التعرض المفرط لأشعة الشمس وحساسية بعض انواع البشرة، فيصاب الجلد بالإحمرار والتهيج والتسلخ، فما هي أفضل الخلطات لعلاج هذه المشاكل بعد السباحة؟.

إليكم أفضل الخلطات لحروق الشمس على البشرة بعد السباحة:

خلطة ماء الورد والنشاء

ماء الورد مع نشا الذرة من أفضل الوصفات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة حيث تعمل هذه الوصفة على تبريد وهج الشمس وازالة الاحمرار اضافة الى تفتيح لون البشرة. لذا تحتاجين الى ملعقة نشا (نشا الذرة)، ملعقتين من ماء الورد الأصلي، القليل من الحليب.

إمزجي المكونات مع بعضها جيداً ليتكون لديك خليط كالكريم، ثم ضعيه على الوجه والمنطقة المصابة حتى ينشف. يمكنك استخدام هذا الكريم أكثر من مرة في اليوم.

شرائح البطاطس والخيار

شرائح الخيار او البطاطس تعتبر من إحدى الحلول السريعة والفعالة في علاج حروق الشمس عقب النزول للبحر. قطعي الخيار والبطاطس على شرائح وضعيها على المناطق المصابة حيث تعمل على تبريدها وتهدئتها وترطيب الجلد.

الزبادي او الحليب لحروق الشمس

تعمل مشتقات الحليب على معالجة وتبريد المنطقة المصابة بحروق الشمس، ويعد الزبادي من من اكثر الطرق الشعبية استخداما حيث يقوم بتلطيف للبشرة وتبريدها والتخفيف من احمرارها وألم الحروق. قومي بوضع كمادات من الحليب البارد على البشرة المصابة او ادهني الزبادي على الجلد ثم اغسلي الوجه مرة كل ساعتين وكرري الوصفة يوميا الى ان يزول الاحمرار والألم.

ماسك الألوفيرا لحروق الشمس

يساعد الألوفيرا على تهدئة الجلد والتخفيف من احمرار البشرة والتخلص من جل حروق الشّمس الحادة لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات. ضعي جل الالوفيرا “هلام الصبار” على المناطق المصابة كل ساعتين.

استخدمي احدى هذه الوصفات الطبيعية، وعالجي حروق الشمس واحمرار البشرة عقب السباحة.