طريقة تحضير كريم واق من الشمس في المنزل

الواقي الشمسي هو أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي ظرف كان، كونه يبعد شبح الشيخوخة عن بشرة وجهك، ويؤخر ظهور علامات التقدم في السن عليها، من خلال حمايتها من أشعة الشمس الضارة التي تعد السبب الأول في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في أماكن مختلفة من وجهك. لكن بدلاً من التفتيش عن واق شمسي ملائم لنوع بشرتك في الأسواق، سنقدم إليك في ما يلي طريقة تحضير كريم واق من الشمس في المنزل بمكونات طبيعية تؤمن الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس.

المكونات:

ملعقة صغيرة من الدقيق.
ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
ملعقة كبيرة من الحليب السائل.
نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

في البداية، اخلطي كلاً من الدقيق والكركم وزبدة الشيا، من ثم أضيفي إليها تدريجياً الحليب السائل وعصير الليمون. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خليط كريمي متماسك. بعدها، ضعي الخليط في عبوة بلاستيكية معقمة واحتفظي به في مكان جاف، وواظبي على استخدامه يومياً قبل خروجك من المنزل بمدة نصف ساعة.

فوائد:

إن هذا الواقي الشمسي لن يحمي بشرتك من أشعة الشمس فقط، بل سيعمل أيضاً على ترطيبها والحفاظ عليها شابة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. وفي الوقت نفسه، سيساهم في تبييض بشرتك والقضاء على الشوائب والندوب التي تعاني منها. إضافة الى ذلك، سيحمي بشرتك من الإصابة بالكلف والنمش والبقع الداكنة.