أساسيات النظافة خلال فترة الدورة الشهرية

فترة النظافة خلال الدورة الشهرية هامة جدا، لأن عدم الاهتمام بالنظافة في هذه الفترة الحرجة يمكن أن يضعك في مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل عدوى المسالك البولية أو عدوى الخميرة.

كم مرة يجب تغيير الفوطة الصحية؟

وفقا لخبراء الصحة، يجب تغيير الفوط الصحية كل أربع ساعات. إذا كنت تستخدمين سدادات قطنية، فيجب تغييرها مرة واحدة كل ساعتين. ولكن هذا يعتمد على درجة نزيف الدورة.

ماذا ينبغي أن تضعي في الاعتبار؟

عندما يخرج دم الحيض من الجسم، فإنه يتلوث بالكائنات الفطرية في الجسم. ليس فقط خلال أيامك الأثقل، ولكن أيضًا عندما تمر بتدفق دم خفيف ، يتلوث الدم بمجرد ملامسة الجلد الخارجي. وبالتالي، تميل الكائنات الحية إلى التكاثر في ظروف رطبة ودافئة ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهابات المهبل وعدوى المسالك البولية والطفح الجلدي.

التغيير بشكل متكرر:

قد تواجه حالات حيث يمكن أن يكون لديك تدفق دم أقل. لكن هذا لا يعني أنه لا داعي لتغيير فوطتك الصحية. يجب عليك تغيير الفوطة على فترات منتظمة حيث أنها تساعد في الحفاظ على الصحة.

الطريقة المثلى:

يجب القيام بتغيير الفوط الصحية على فترات منتظمة وتجنب استخدام فوطة واحدة لأكثر من 3 أو 4 ساعات. هذه الفوط يمكن أن تصبح تربة مناسبة لنمو البكتيريا والالتهابات. تأكدي دائما من رمي الفوط الصحية في أكياس مغلقة لتجنب انتشار الامراض والفطريات وغسل اليدين بشكل جيد جدا في كل مرة تقومين بها بتغيير الفوطة.