بعكس ما تظنين للبطاطس المقلية فوائد جمالية ستدهشك

صحيح أن لكثرة تناول البطاطس المقلية أضراراً صحية شائعة، فخبراء الصحة يمنعون تناولها بكثرة ويفضلون حتى الإمتناع عنها لما تسببه من أضرار لاسيما للقلب والشرايين. ولا شكّ بأنها تؤثر سلباً على البشرة وتعزز ظهور حبّ الشباب، لكن في المقابل هل تعلمين أنها تحتوي أيضاً فوائد جمالية ؟! لذلك، لا بدّ من عدم الإمتناع عن تناولها بل إستفيدي منها من وقت لآخر .

فوائده الجمالية

تصبّ فوائد البطاطس المقلية جميعها في الشعر، إذ يحتوي مكونات مفيدة لصحته، للمعانه، ويتم استعمالها من قبل العلماء لاسيما لتعزيز نموّه وكثافته بشكل سريع.

ففي بعض البلدان المتطوّرة، وبعد دراسات مطوّلة تم اكتشفاه أن المادة الكيميائية التي تستخدمها شركات “ماكدونالدز”حول العالم لقلي البطاطس تعزز نموّ الشعر بشكا خيالي، لذلك استخرجنها بكثافة لصنع كريمات خاصة بمحاربة تساقط الشعر وتكثيفه. وتُدعى هذه المادة ديمثيلبوليسيلوكسان” وهي تحتوي هورمونات قوية جداً تحفّز نموّ الشعر وتعزز قوة جذوره.

بعكس ما تظنين للبطاطس المقلية فوائد جمالية ستدهشك

سيئاته الجمالية

وبما يخص سيئاته الجمالية، فهي تضر لاسيما النساء الذين يعانين من الشعيرات الزائدة في الوجه وذلك بسبب هورموناتها القوية وبالمناسبة تعرفي على طريقة استعمال الخل الابيض لإزالته، هذا غير أن كثرة تناولها تسدّ المسام وتمنع تنفسها بشكل صحيح، لتبرز المسام الواسعة الى العين المجرة أكثر من قبل، ولتظهر الحبوب والثور والرّؤوس السوداء بشكل كثيف بالإضافة الى الإفرازات الزيتية في الوجه.

إذاً، إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية، فمن الأفضل عدم الإكثار من تناولها والإكتفاء بها لمرة في الشهر. أما في حال كنت من صاحبات البشرة المختلطة أو الجافة فبإمكانك تناولها لمرّة في الأسبوع، ستساهمين في تغذية شعرك وتكثيفه من دون إلحاق الضرر بصتك.