ما هي افضل مشروبات لتنظيف الرحم اثناء الدورة؟

عديدة هي المشروبات لتنظيف الرحم اثناء الدورة الشهرية وما بعدها والتخلص بطريقةٍ آمنة من الترسبات والدم العالق في منطقة الرحم.

وفي هذا المقال من صبايا ستايل سوف نسلط الضوء على ابرز هذه المشروبات والتي يمكن ان تعديها بسهولةٍ من اعشاب ومكونات طبيعية موجودة في كل بيت، فتابعينا!

مغلي الزنجبيل
لا تقتصر فوائد الزنجبيل على تنظيف الرحم من الاوساخ وآثار الدم العالقة فيه، بل تتعداه لتشمل مكافحة الالتهابات وتنشيط الدورة الدموية وتدعيم وظائف الكبد. ولكي تحصلي على هذه الفوائد مجتمعةً، لا تترددي في شرب مغلي الزنجبيل يومياً مع او من دون عسل!

شاي القطيفة
يُقال بأن لعشبة القطيفة (Marigold) قدرةً فاعلة على تنظيف الرحم والحفاظ على صحته. كما ان لها دور مهم في تنظيم نزيف الدورة والتخفيف من اعراضها وتشنجاتها. فلتشربي اذن شاي القطيفة بمفرده او مضافاً الى البابونج ولتنعمي بالفوائد!

الماء والعسل
المعروف عن العسل فوائده الصحية الكثيرة ومن بينها تنشيط الرحم وتنظيفه، فلمَ لا تضيفين ملعقةً كبيرةً منه الى كوب من الماء المغلي وتشربين الخليط اثناء الدورة الشهرية لنتيجةٍ مبهرة!

ان اردت، يمكنك ان تضيفي القليل من القرفة او الزنجبيل الى الخليط لنكهة وفوائد مضاعفة!

مغلي الحلبة
يمكنك الاستعانة بالحلبة لتنظيف منطقة الرحم لديك وتنشيطها اثناء الدورة الشهرية، وذلك اما عن طريقه شربه على شكل مغلي او عن طريق اضافته الى كوب من الحليب الدافئ.

خلطة التمر
ضعي ملعقة كبيرة من زيت زيتون مع ملعقتين كبيرتين من الرشاد وبضع حبات من التمر في قدرٍ على النار حتى تسخن المكونات وتحصلي على خليطٍ فعال في تنظيف الرحم تشربينه على معدةٍ خاوية لخمسة ايام متتالية!

وبالاضافة الى المشروبات الطبيعية اعلاه، لا تنسي اتباع طريقة تنظيف الرحم اثناء الدورة الشهرية التي وضعناها في تناولك في مقالٍ سابق على “عائلتي”.