البابونج للمحافظة على صبغة شعرك الفاتحة طوال الصيف

لا شكّ بأن اقتراب حلول فصل الصيف دفع النساء لاعتماد صبغات الشعر الفاتحة التي تسلّط الضوء على جاذبية البشرة السمراء خلال هذا الموسم، لكن في المقابل فئة منهن يلجأن الى اعتماد الصبغة عدة مرات خلال 3 أشهر وذلك من أجل تثبيت اللون والحفاظ عليه، ولا شكّ بأن هذه العملية تؤثر سلباً على صحة الفروة وتعرّضه للجفاف والتكسّر والسّقوط. لذلك، اختارت صبايا ستايل أن تعرّفك على أهمية البابونج في الحفاظ على شعر فاتح، بلون ثابت طوال الصيف، إكتشفي كيفية تطبيقه وابقي دائما متألقة بإطلالة مثالية.

يعتبر البابونج من أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي عناصر مهمة تمنح الشعر اللمعان والحيوية واللون الفاتح الطبيعي التي ترغب به كل إمرأة. أوفي حال كنت قد لجأت لصبغات الشعر الفاتحة والشقراء قبل قدوم فضل الصيف، ما عليك سوى الإستعانة بالبابونج من أجل الحفاظ على لونه من دون الإضطرار الى إعادة صبغه من جديد وذلك من خلال:

وضع ملعقتين من البابونج في نصف ليتر من المياه على النار وتركه حتى يغلي
إضافة ملعقتين من بلسم الشعر اليه وعصير ليمونة واحدة.
بعد أن يبرد الخليط، صفّيه وطبّقيه على شعرك. إحرصي أن يتغلغل جيداً في الفروة من الجذور حتى الأطراف، ثم إستلقي تحت أشعة الشمس لساعة واحدة وانتبهي من شرب كميات كبيرة من المياه.

كرّري هذه العملية من مرّة الى مرّتين في الأسبوع إما في حال كنت متواجدة على شاطئ البحر أو حتى في المنزل(شرط تعريضه لحرارة مجفف الشعر). ستلاحظين ثبات لون شعرك لمدة 3 أشهر من دون الحاجة الى صبغها من جديد.