تمرين الـFoam Rolling ينحت الجسم يشدّه ويرخّي العضلات

إن كنت تحبّين ممارسة الرياضة في المنزل، فعليك الحصول على إسفنجة الفوم رولر الأسطوانيّة التي ستساعدك على الإسترخاء ونحت جسمك في آن واحد. استخدامتها متعدّدة وسعرها مقبول يتراوح بين 20 و40 دولار. سواء تحبّين المَساج أم أنّك لا تتخلّين عن تمارينك الرياضيّة، هذه القطعة ستناسبك وستفاجئك باستعمالاتها:

لتدليك الجسم وتحرير التشنّجات أو ما يعرف بالـSelf-Myofascia: هذه الأسطوانة الإسفنجيّة هي وسيلتك المنزليّة للحصول على مساج عميق للأنسجة. بمجرّد التدحرج فوق الـFoam Roller ستساعدين جسمك على الإسترخاء وتحرير العضلات من أي تشنّجات. استخدمي وزنك للتدحرج فوق هذه الإسفنجة للوراء والأمام بحركة بطيئة، توقّفي على النقاط الأكثر تشنّجا واضغطي بجسمك قليلا على الإسفنجة لمدّة 30 ثانية.

لنحت الجسم وتقوية العضلات على الأخص في منطقة المؤخّرة والبطن: يمكنك استخدام إسفنجة الفوم رولر لتطبيق كافّة التمارين الرياضيّة. خلال شهر واحد، ستتمكّنين من الحصول على مؤخّرة مشدودة ومرتفعة بمجرّد ممارسة بعض الحركات باستخدام هذه الإسفنجة. مثلاً، قومي بالجلوس على الفوم رولر، ضعي ساقك اليمنى فوق ساقك اليسرى، واستخدمي يديك للدعم. قومي بالتحرّك للوراء والأمام. كرّري هذه الخطوة بالعكس (شاهدي الفيديو أدناه دقيقة 3:40).

أمّا إن كنت تريدين شد منطقة البطن، فقومي بالإستلقاء كي يكون وسط الظهر فوق الإسفنجة، وضعي يديك وراء رأسكِ. ارفعي منطقة الأكتاف والرأس، وضعي قدميك بشكل عامودي على الأرض. قومي برفع ساقك اليمنى قدر الإمكان ثم أنزليها وكرّري هذه الخطوة 10 مرّات. لا تنسي إعادة تطبيق هذا التمرين على الساق اليسرى.