التوقيت الصحيح لتناول خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن

تريدين خسارة الوزن؟ لا غنى لك عن خل التفاح! يحرق الدهون ويفتّتها كما يسرّع عملية الأيض ويمنع تراكم الدهون وتكدّسها في الجسم خصوصا عند البطن، بفضل احتوائه على الكثير من الأحماض والأنزيمات. نعم، إنّه شراب خارق لكن ذلك لا يعني أنّه يمكنك تناوله بالكميّة التي تريدينها وفي أي وقت! هنالك طريقة صحيحة وتوقيت معيّن لتناول خل التفاح للإستفادة منه إلى أقصى الحدود.

في الواقع، للحصول على فوائد خل التفاح وخسارة الوزن بشكل تدريجي مع اتّباع نظام غذائي صحيّ، عليك تناوله مرّتين في اليوم وتحديدا قبل تناول الوجبات.

التوقيت الأنسب لتناول خل التفاح

عليك تناول كوب قبل كل من وجبة الغداء والعشاء، الأمر الذي يساعدك في قطع الشهية والشعور بالشبع لوقت أطول. إضافة إلى ذلك، إن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يحفّز الجينات المسؤولة عن تفتيت الدهون وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

الطريقة الأنسب لتناول خل التفاح

احرصي على تناول كوب من المياه الدافئة المضاف إليها ملعقة صغيرة من خل التفاح، بدلا من تناول هذا المكوّن لوحده. هذه الطريقة لن تؤذي معدتك وستتمكّنين من الإستفادة من فوائد خل التفاح أيضاً.

ملاحظتان:

احرصي على الا تتناولي خل التفاح عند الصباح وعلى معدة فارغة، أنّه كما ذكرنا سابقا يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يسبّب تقرّح والتهاب في المعدة مع مرور الوقت.
بإمكانك إضافة القليل من خل التفاح إلى طعامكِ، لتسريع عملية الأيض والإستفادة من فوائده لخسارة الوزن.