الحناء البيضاء: مكوّن يبيض البشرة ويحارب التصبّغات الداكنة

بياض ناصع ونضارة لا مثيل لها، هذا ما تهدفين إليه صحيح؟ الحنّاء البيضاء ستكون واحدة من الحلول التي تبيض بشرة وجهك وجسمكِ. هذا المكوّن هو واحد من الأنواع المعروفة في دول المغرب، ويعود أصله إلى الهند، كما أنّه عبارة عن مجموعة أعشاب طبيعية مطحونة على شكل بودرة، وكلّها آمنة على الجسم وبشرة الوجه فما من آثار جانبية. تعمل الحنة البيضاء على إزالة التصبّغات الداكنة وتفتيح البشرة وخصوصا عند الكوعين والركبتين. إليك في ما يلي وصفتين طبيعيتين لتبييض بشرة الوجه والجسم:

ملاحظة: تجدين بودرة الحنار البيضاء عند العطّار، ولا تقلقي بإمكانك إزالتها بسهولة من على بشرتك بواسطة المياه.

وصفة لتبييض بشرة الوجه:

المكوّنات:

ملعقة من بودرة الحنّة البيضاء
ملعقة من زيت السمسم
ملعقة من زيت اللوز
ملعقة من الغليسرين
كل هذه المكوّنات ستتفاعل مع بعضها البعض، لتفتيح لون بشرتك وتخليصها من كل البقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ. هذا ليس كل شيء، فهذه المكوّنات تعمل على ترطيب بشرتك أيضا من الأعماق، فلن تترك وجهك جافا بل على العكس ستمنحه نعومة لا مثيل لها.

طريقة التحضير:

امزجي هذه المكوّنات معاً، ثم طبّقي المزيج الذي حصلت عليه على بشرة وجهك وبحركات دائرية لمدّة 10 دقائق. اتركي الماسك لمدّة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة لغلق المسامات. كررّي هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

وصفة لتبييض بشرة جسمك وخصوصا الكوعين والركبتين:

المكوّنات:

3 ملاعق كبيرة من الحنّة البيضاء
ملعقة كبيرة من الكركم: يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة.
ملعقة كبيرة من بودرة الزبادي: يلعب هذا المكوّن دور فعّال في تبييض البشرة، شدّها، إنعاشها، ترطيبها ومنحها إشراقا رائعاً.
ملعقتان كبيرتان من مياه الورد: يعمل هذا المكوّن على التخلّص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
طريقة التحضير:

امزجي كل هذه المكوّنات معا وطبّقيها على المناطق المراد تفتيحها في جسمك واتركي المزيج لمدّة ساعة كحد أقصى. بعد انقضاء المدّة، اغسلي بشرة جسمك بالمياه الباردة ثم قومي بتطبيق الكريم المرطّب. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوّة.