4 تمارين لتقوية الحوض… لماذا عليك القيام بها؟

تمارسين عادة الرياضة لشد جسمك وخسارة الوزن، لكن هل فكّرت يوما أن تطبّقي التمارين الرياضية لمنافع صحيّة 100% كتقوية منطقة الحوض مثلاً؟

أوّل سؤال قد يخطر على بالك الآن هو:” لماذا يجب أن أقوم بهكذا نوع من التمارين وما هي فوائد تقوية منطقة الحوض؟”

الإجابة قد تفاجئكِ! تطبيق حركات معيّنة في المنزل لتقوية الحوض يعود بمنافع متعدّدة وهي تحسين المزاج والمشاعر، تحضير الجسم للحمل، تسريع التعافي بعد الولادة، تحسين الأداء خلال العلاقة الحميمة وتضييق المهبل.

من هنا، سنعرض في السطور التالية 4 تمارين منزلية لتقوية الحوض، قومي بها إذا أردت الاستفادة من منافعها الصحية!

التمرين الأول:

إجلسي على الأرض ومدّي ساقيك ثم اجمعي كعب قدميك ببعضهما. إضغطي برفق على ركبتيك ليلتصقان بالأرض وذلك بواسطة الكوعين. يمكنك الاتّكاء على حائط لدعم ظهركِ. إستمري في هذه الوضعية لمدة 15 ثانية، ثم استرخي وكرّري التمرين 10 مرّات.

التمرين الثاني:

إقبضي عضلات الحوض التي تتحكّمين من خلالها بسريان التبول ثم ابسطيها مرة أخرى. هذه العضلات هي عضلات المهبل وقاع الحوض والتي يعمل هذا التمرين على تقويتها.

يمكنك القيام بهذه الحركة بطريقة سريعة وهي أن تقبضي وتبسطي عضلات المهبل بشكل سريع ومتتال نحو 50 مرّة، ثم استرخي لمدة 5 ثوانٍ. كرّري نفس التمرين نحو 4 مرّات.

يمكنك أن تقومي بهذه الحركة بطريقة بطيئة من خلال قبض عضلات المهبل لمدة 10 ثوانٍ، ثم استرخي لمدة 5 ثوانٍ. كرّري الخطوات نحو 10 مرات.

التمرين الثالث:

إسندي ظهرك على الحائط بشكل مستقيم، ومدي قدميك للأمام بطريقة تشكّلين بها زاوية مع الحائط. إنزلي بالتدرّج لتصبحي في وضعية القرفصاء، حيث يكون الفخذين متوازيين مع الأرض.

إبقي في هذه الوضعية لمدة 10 ثوان ثم قفي من جديد. كرّري التمرين نحو 10 مرّات.

التمرين الرابع:

إستندي على الأرض بيديك وركبتيكِ. شدّي عضلات معدتك إلى الداخل وارفعي ظهرك إلى الأعلى ليصبح جسمك مقوّساً. إبقي بهذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ، ثم ارخي جسمك محافظة على استقامة ظهرك ومبقية بطنك مشدوداً. كرّري التمرين 5 مرّات.