استخدامات لا تصدق لبيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو البيكنغ صودا مكون متعدد الاستعمالات بشكل لا يصدق، فهو منظف، مكون أساسي في بعض الاطباق، وعلاج طبيعي أيضا.

تعالوا لنتعرف على بعض استخدامات “البيكنغ صودا” بيكربونات الصوديوم:

تنظيف واسترخاء القدمين

انقعي قدميك في بعض الماء مع 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم. للحصول على نتائج أفضل، قومي بتدليك القدمين بلطف. قومي بذلك مرتين أسبوعياً وستلاحظين بعض النتائج الرائعة. يمكنك أيضا إضافة بعض بيكنغ صودا إلى ماء الاستحمام الخاص بك لتنشيط واسترخاء الجسم كله.

حرقة المعدة ومشاكل في المعدة

بيكربونات الصوديوم هو مضاد قوي للحموضة ، لذلك إذا قمت بإضافة 2 ملعقة شاي إلى كوب من الماء البارد وشربه، سوف تخف على الفور حرقة المعدة.

وقف التعرق

يمكنك استخدام مزيج من الماء وبيكنغ صودا لوقف التعرق الزائد وإزالة الروائح الكريهة. وسوف يحافظ على جفاف الإبطين بطريقة خالية من المواد الكيميائية، ويعطي نفس تأثير مزيل العرق.

تهدئة حروق الشمس

يضاف نصف كوب من البيكنغ صودا إلى ماء الاستحمام وتنقع في الماء الفاتر لمدة نصف ساعة. للحصول على تأثيرات أفضل ، لا تستخدم منشفة ، ولكن اترك جسمك يجف في الهواء.

تهدأ لسعات النحل

البيكنغ صودا مفيد في حالة الشفاء من لسعات الدبور والنحل ، حيث أن خواصه القلوية تقاوم حمض الفورميك الموجود في الجرح ، وتزيل الملوثات الخارجية. للحصول على أفضل التأثيرات ، قم بإزالة الأزيز ، وتطبيق خليط من الماء وبيكنغ صودا على المنطقة المصابة.

التخلص من الشعر الدهني

أضف كمية من البيكنغ صودا إلى الشامبو العادي لتعزيز خواص المنظفة ولجعل الشعر أكثر لمعانًا. إذا كان شعرك دهنيًا جدًا ، انقعي الأمشاط والفرش في مزيج من البيكنغ صودا والماء ، ثم استخدميها.