خلطة مفعولها سريع لانقاص 4 كلغم من الوزن خلال أسبوع

يعتقد الكثير أنّ إنقاص الوزن مهمّة صعبة تتطلّب مجهوداً مضنياً، ولكنّ الحقيقة هي خلاف ذلك، مهمّة تحتاج إلى ذكاء واطّلاع على القيمة الغذائيّة للأطعمة المختلفة، إضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة غير الصحيّة التي تسبّب تراكم الدهون في الجسم، وبالطبع نشاط بدنيّ محدود.

إذاً البداية تكون بتغيير نمط الحياة والسيطرة على النظام الغذائيّ مع ممارسة بعض النشاط الجسديّ. معادلة سهلة للغاية، يمكن إضافة بعض العوامل المساعدة، كبعض الوصفات الطبيعيّةالتي تساعد على إنقاص الوزن التي أصبحت في الآونة الأخيرة اتّجاهاً عالميّاً يعمل به للحصول على قوام نحيف.

من بين هذه الوصفات، واحدة تحسّن من عمليّة الأيض في الجسم وتعد بخسارة 4 كلغ في غضون أسبوع فقط.

مكوّناتها:

•بذور الكتّان.
•طماطم.
•ماء.
•بذور السمسم.
•أوراق الكاري.

توضع بذور الكتّان في وعاء على النار ليتحوّل لونها إلى ذهبيّ ومن ثمّ تؤخذ منها 4 إلى 5 ملاعق وتطحن جيّداً لتتحوّل إلى مسحوق.

تكرّر الطريقة نفسها مع بذور السمسم ويضاف مسحوقها إلى مسحوق بذور الكتّان. تطحن أوراق الكاري وتضاف إلى ما سبق، ويوضع المزيج في البرّاد.

توضع حبّة من الطماطم مع القليل من الماء في الخلّاط ليصبح عصيراً، تضاف له ملعقة من المزيج المحفوظ في البرّاد ويشرب منه كوب واحد يوميّاً، ويفضّل مباشرة قبل الوجبة الرئيسيّة.

ينصح بتناول هذا المشروب لمدّة أسبوع أو أكثر وفق معدّل الوزن الذي يجب إنقاصه، فهذه المكوّنات الطبيعيّة لا تشكل أيّ خطر على الصحّة، مع اتّباع نظام غذائيّ معتدل، خاصّة وأنّه غنيّ بالألياف الكابحة للشهيّة.