أحجية تكشف نوع ذكائكِ: في أي نفق تجري المياه بسرعة أكبر؟

إن كنتِ من الأشخاص الذين يحبون التحديات التي تتطلب التحليل والتفكير بذكاء، فأنتِ ستستمتعين حتماً بتجربة الأحجيات التي ننشرها لكِ على عائلتي، ومن بينها أحجية مخصصة لتلامذة الصف الأول الإبتدائي ولكن حلها صعب… ولكن ماذا لو قلنا لكِ أننا جئناكِ هذه المرّة بتحّدي يجمع ما بين الأحجيات والإختبارات التي ترتكز على صورة واحدة؟

إذ بإمكاننا الكشف عن نوع الذكاء لديكِ من خلال اللغز التالي.

كيف؟

أنظري إلى الصورة أدناه؛ لو فرضنا أنها عبارة عن أنفاق محفورة في الرمال، ما هو النفق الذي ستجري فيها المياه نزولاً بسرعة أكبر؟

الآن وقد حصلتِ على إجابة محدّدة، حان الوقت لتحليلها:

إن إخترتِ النفق A: أنتِ تتمتعين بعبقرية لا نظير لها؛ إذ بإمكانكِ تحليل الأمور بكل سهولة من خلال فهم الصورة الكبيرة لها والنظر نحوها من وجهة حيادية. لا تعقّدين الأمور كما أنكِ تتوصّلين مباشرة إلى الحلول اللازمة. منظّمة في طريقة تفكيركِ كما أنكِ ترتبين أموركِ على أكمل وجه!
إن إخترتِ النفق B: أنتِ تتمتعين بذكاء عملي، وتتحملين المسؤولية الكاملة لكلّ ما هو مطلوب منكِ. هادئة بأسلوبكِ الخاص، وتدركين جيداً كيفية الإصغاء للآخرين. تعرفين كيفية إستعمال ثقافتكِ ونقاط قوتكِ للتأثير على الآخرين. تستطيعين بسهولة إيجاد الميزات والحسنات في شخصية كل من حولكِ، وإظهار هذه النقاط الجيدة بدلاً من التركيز على العيوب.
إن إخترتِ النفق C: نوع ذكائكِ يلمع في المجالات الفنية التي تتطلب الإبداع بدلاً عن القدرة على التحليل. تتمتعين بحس عالٍ من الدعابة، كما أنكِ تنظرين بشكل فني وجمالي إلى كلّ الأمور من حولكِ. لا حدود لمخيلتكِ ولإبتكاراتكِ، كما أنكِ تتمتعين بذاكرة صورية مذهلة!
إن إخترتِ النفق D: أنتِ تتمتعين بذكاء عقلاني يستند على المنطق، إذ تبرعين في دراسة كافية المعطيات والتوصل لقرار صحيح في الأكثرية الساحقة من الأحيان. تتمتعين بحس القيادة، كما أن أفكاركِ منظمة بشكل واضح. في المقابل، ورغم التحلي بالمنطق والعقلانية، إلّا أنكِ تثقين بحدسكِ كثيراً، فهو لا يخطئ أيضاً!
فما النتيجة التي حصلت عليها؟ شاركينا إياها ضمن خانة التعليقات، إلى جانب الدافع وراء إختيارك لنفق محدد دون سواه!