أفضل مشروب للرشاقة تفضله السعوديات

تعاني النساء، خصوصاً في مرحلة النفاس من الكرش، الذي تتجمع به الأوساخ الناتجة من عمليَّة الولادة، لذلك تلجأ السعوديات إلى هذه الوصفة الطبيعيَّة، التي يمكن الاعتماد عليها كحلٍّ ناجع للقضاء على البطن، وهي «قشر القهوة» ونقصد بها القشرة الخارجيَّة التي تغلف حبَّة البن وليس البن نفسه، التي تتوفر عند العطارين.

نقدِّم لك وصفات متنوعِّة من قشر القهوة ستساعدك على تنحيف البطن وإخفائه، وشدِّ الجسم وتنقية الدم، خصوصاً وقت الدورة الشهريَّة والنفاس.

· فوائد قشر القهوة للتنحيف:

ـ يحفز العضلات على حرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة به ما يزيد من إنتاج الطاقة اللازمة للبدء بالتمارين.

ـ تساعد على سدِّ الشهيَّة للطعام، وتقلل من كميَّة الطعام التي يتناولها الشخص.

ـ تساعد الجسم على التخلص من الماء المحتبس داخله، فهي مدرَّة للبول.

ـ تخلص المرأة من أوساخ الرحم في حالة النفاس ما يساهم في سرعة رجوع البطن لوضعه الطبيعي.

· وصفة قشر القهوة مع القرفة:

· المكونات:

ملعقتان من قشر القهوة وملعقة من القرفة وملعقة من القرنفل وملعقة من الزنجبيل المطحون.

· طريقة التحضير:

ضعي القرفة والقرنفل في وعاء على نار مع كوبين من الماء حتى يغلي ثم أضيفي قشر القهوة بعد تحميصه واتركيه يغلي مع المكونات لمدَّة دقيقتين وبعدها أضيفي الزنجبيل بعد إزالة الوعاء عن النار لكيلا يفور وأغلقي الوعاء لمدَّة خمس دقائق جيداً ثم صفِّي المشروب وتناولي منه كأساً في الصباح وأخرى في المساء على أن يكون ذلك بعد تناول الطعام بساعتين كاملتين أو قبل تناوله بنصف ساعة.

· طريقة قشر القهوة مع الهيل:

نخلط ملعقتان من قشر القهوة المطحون، وملعقة من الهيل المطحون، وملعقة من الزّنجبيل المطحون ونضع المكونات في ترمس أو «دلة» حافظة للحرارة ونسكب فوقه الماء الساخن ونتركه في النار لمدَّة نصف ساعة وبعد ذلك نشربه ساخناً. يتميَّز هذا المشروب بالمذاق الطيب واللاذع نتيجة الزنجبيل المضاف ويفضل شرب ثلاثة أكواب من قشر القهوة صباحاً وخلال النهار وليلا وإذا استطعنا أن نزيد من كميَّة الشرب يكون أفضل وسوف تلاحظين أنَّ الجسم بدأ بفقدان الوزن ومع تكرار تلك العمليَّة ستكون النتيجة أفضل.