لن تصدقوا ان علاج القولون العصبي بتدليك هذه المنطقة بالقدم

يعاني عدد كبير جداً من الأشخاص من أعراض القولون العصبي المزعجة. وهم يلجؤون عادة إلى العلاجات الطبية المعروفة وإلى الحمية الغذائية المناسبة. لكن ما لا يعرفونه هو أنه يمكنهم التخلص من تلك الأعراض المؤلمة بسهولة وخلال مدة غير طويلة، أي من خلال تدليك إحدى نقاط القدم. فإذا كنت من هؤلاء، جرّبي هذه الطريقة.

حدّدي نقطة القولون العصبي في القدم

تقع النقطة المناسبة لـالقولون العصبي عند الجانب الأيسر من كعب قدمك اليسرى. ويمكن تدليكها أن يساعد على علاج مشاكل مثل عسر الهضم وعدم قدرة الأمعاء على امتصاص المغذيات. كما أنه يشكل علاجاً لآلام المغص ويسهل عملية التخلص من الفضلات. ولهذا يمكنه أن يجعلك تشعرين بالارتياح وتحصلين على بطن مسطح خلال وقت قصير.

طريقة التدليك

إذا أردت التخلص من أعراض القولون العصبي التي تدفعك إلى الشعور بالألم والانزعاج بشكل مفاجئ وغير متوقع والتي تمنعك من أن تعيشي حياتك بشكل طبيعي، ننصحك بأن تلتزمي باتباع الخطوات التي تمكنك من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. يكفي أن تدلّكي إذاً إحدى النقاط الواقعة أسفل قدمك لتحصلي على النتيجة التي تريدين.

أولاً إبدئي بتدليك الجزء الخارجي من كعب قدمك اليسرى بواسطة أسفل راحة يدك.
بعد ذلك استخدمي أصابعك للقيام بما يشبه عملية العجن اللطيف. إنطلقي من الجهة الخارجية من الكعب في اتجاه باطن القدم. ولا تنسي أن تكرري الأمر نفسه على أصابع قدمك أيضاً.
أما إذا استمر شعورك بالألم في منطقة بطنك وتحديداً على مستوى القولون لديك، كرري عملية الفرك في المنطقة نفسها من قدمك اليسرى إلى أن تشعري بأنها بدأت بالتخدر.
حاولي أن تكرري عملية التدليك يومياً. ولا شكّ في أنّك ستحققين هدفك خلال مدة قصيرة. والأفضل أن ترفقي ذلك بتناولك مشروباً دافئاً يؤدي إلى استرخاء أمعائك مثل البابونج أو النعناع. واحرصي على شرب كوباً منه في المساء قبل النوم. فهذا يساعدك على أن تتخلصي من أعراضالقولون العصبيالمزعجة من دون بذل جهد كبير