8 خطوات لكي تحصلي على ظهر جذاب ومثير

الظهر هو أحد الأعضاء الأكثر أنثوية وإغراءً في جسم المرأة. إذا أردتِ أن تحصلي على ظهر جميل وقوي ومثير، من المهم أن تعتني به بانتظام. أتريدين أن تتعرفي إلى بضع حيّل جمالية تجعل ظهرك جذاباً أكثر؟ إذا كانت هذه هي حالتك، كوني متيقظة لنصائح هذا المقال لتعرفي كيف تحصلين على ظهر جذاب وخالٍ من الشوائب.


المراحل التي عليك أن تتبعيها :

1. إذا كانت العيوب والشوائب على ظهرك تعاود الظهور بشكل متكرر، قومي بعملية تقشير عميق للجلد، على الأقل مرة في الأسبوع. الأفضل أن تستفيدي من وقت الدوش للقيام بعملية التقشير. للتخلص من كل الشوائب والخلايا الميتة، يمكنك أن تقومي بعملية تقشير للجسم، وللحصول على أفضل النتائج، استعملي قفازاً من الشعر. مع هذا القفاز، سيعود ظهرك خالياً من العيوب، كما لو أنك قمت بتقشير محترف.

2. لا داعي لأن تشتري مواد مقشرة للجسم جاهزة لتخليص ظهرك من الشوائب. تستطيعين أن تستخدمي منتجات طبيعية مثل ملح البحر، السكر أو البن، إنها ممتازة لتنظيف المسامات والاستفادة من تقشير كامل.

3. عندما تنتهين من التقشير وتخرجين من تحت الدوش، من المهم جداً أن تجففي ظهرك بالمنشفة بشكل جيد. جففي كل الأماكن الرطبة. ننصحك أن تضعي كريماً جيداً يساعدك على ترطيب هذا الجزء من الجسم. إذا لم تفعلي، فإن بشرة ظهرك لن تتغذى وسيبقى شكلها غير متناسق. لا تنسي أنه من المهم أن تضعي الكريم المرطب على كامل ظهرك كل مرة تأخذين فيها حماماً.

4. ولكي تجعلي ظهرك أكثر نعومة، قومي بتدليكه بالزيوت الطبيعية. لقد وهبتنا الطبيعة زيوتاً قادرة على أن تجدد البشرة في العمق، وأن تجعلها مشدودة وتنظفها من المشاكل الجلدية مثل البثور. الزيوت التي تضمن أفضل النتائج هي زيت الزيتون، زيت الأرجان، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا وزيت الورد.

5. كما تعرفين، النظام الغذائي السيء أو الريجيم الغذائي الكثير الدهنيات له عواقب سلبية على حالة جلدك. وظهرك ليس بمنأى. لهذا السبب، من الضروري أن تتبعي ريجيماً متوازناً مرتكزاً على الأطعمة القليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف وبمضادات الأكسدة والفيتامينات E و C. إنها مغذيات ضرورية للحفاظ على بشرة شابة ناعمة بدون أقل عيوب.

6. تمرين عضلات ظهرك وتقويتها أمر ضروري أيضاً للحصول على ظهر جذاب ومثير. مارسي الرياضة بانتظام. اعلمي أن رياضات مثل السباحة والبيلاتس واليوغا وركوب الدراجة هي الأكثر فعالية في الحصول على الظهر المرغوب.

7. يجب أن لا تهملي العادات السليمة التي تتعلق بوضعيات الوقوف والجلوس. لن تفيدك أي وصفات للجمال إذا لم تولي عنايتك لوضعية وقوفك ولاستقامة ظهرك. ننصحك أن تطبقي النصائح التالية :

تجنبي أن تحني ظهرك. وعندما تضطرين للهبوط، قومي بثني ساقيك.
إذا أمضيت وقتاً طويلاً جالسة، تأكدي من أن كرسيك مريح، ومن أن فقرات ظهرك ملتصقة بظهر مقعدك ومن أن ركبتيك في زاوية مستقيمة مع فخذيك.
إذا أمضيت وقتاً طويلاً واقفة، من المهم أن تمشي وأن تنقلي وزن جسمك من جهة إلى الجهة الأخرى، لتتجنبي أن يتحمل عمودك الفقري الكثير من الوزن.
عند النوم، أفضل الوضعيات هي على الظهر أو على الجنب.

8. إذا اتبعت هذه النصائح، ستحصلين على ظهر جذاب جداً ومثير. بالإضافة إلى أنك ستتجنبين الأوجاع والانزعاج في هذا العضو من الجسم، التي قد تسبب الخلل لنظام حياتك اليومي.