7 أعراض لتشخيص إصابتكم وإصابة أولادكم بالتهاب الأذن مع العلاجات الطبيعية

إلتهابات الأذن مألوفة جدًا عند الأطفال أكثر مما هي عند الكبار.التهاوإلتهاب الأذن هو نتيجة إصابة فيروسيّة أو بكتيريّة في الأذن الوسطى.

يمكن تحديد هذا النوع من الإلتهابات بسهولة بفضل مجموعة من العلامات الأوّليّة التي من الضروري أن تعرفوها.

علامات إلتهاب الأذن:

الحرارة المرتفعة
أوجاع الرأس
عدم القدرة على تمييز الأصوات
أوجاع الأذن لا سيّما الشعور بالشدّ
مشاكل الأرق
الإسهال والتقيّؤ
في الأذن هناك جزء داخلي وآخر خارجي. تعمل الأذن الخارجية كطبق يلتقط الموجات وينشرها في داخل الأذن. كما أن هناك جزء أوسط في الأذن يضمّ عظمتَي المطرقة والسندان.
عندما يكون الإلتهاب في الجزء الداخلي من الأذن يجب أن تتم معالجته بمجموعة من العلاجات الطبيعية. إليكم من صبايا ستايل لائحة بهذه العلاجات:

استعملوا الملح:

أوّلًا الملح علاج ممتاز ضد التهاب الأذن.
يجب تسخين الملح على نار هائدة ووضع رشّة صغيرة منه في الأذن وهو ساخن وتركه لمدة 5 دقائق. بهذه العملية سيمتصّ الملح سوائل الأذن وستساعد الحماوة على إيقاف الالتهاب.

استعملوا الثوم:

يجب أن يتم استخراج زيت الثوم. من أجل القيام بهذا الأمر اطهوا فصين من الثوم مع زيت السمسم لمدّة 5 دقائق. المحلول التي تحصلون عليه هو العلاج الذي سيخفف الالتهاب. يجب أن تضعوا بضع قطرات منه داخل الأذن الملتهبة وأن تنتظروا بضع دقائق.

زيت الزيتون:

من الممكن أن تتخلّصوا من الالتهاب من خلال استخراج شمع الأذن. لذلك سخّنوا بضع قطرات من زيت الزيتون وضعوا بعضًا من الزيت الساخن في الأذن لكي تخرِجوا الشمع المصاب.

قنينة ماء ساخن:

يمكن لإلتهاب الأذن أن يخف تحت ضغط الحرارة. إذًا عندما تضعون على الأذن قنينة ماء ساخن أو ضماد ساخن أو قطعة قماش مبلّلة بالماء الساخن ستسمحون للأذن بالتنفّس بطريقة أفضل وستساعدون على تراجع الالتهاب. لا تتخطّوا 5 دقائق في كل مرّة تقومون بها بهذه الطريقة.

خل التفّاح:

في حال كانت أذنكم مصابة بالفطريّات ننصحكم بمزج خل التفّاح مع الماء بكمّيات متساوية وأن تغمّسوا قطعة قطن وتضعوها داخل أذنكم كأنها سدّادة. تكفيكم 5 دقائق للتّخلّص من الفطريّات.