تقنية بسيطة للتخلص من السلوليت في شهر واحد فقط

سنقدم لك اليوم ما يخلصك من هذا السلوليت القبيح المنظر . والنتيجة التي ستحصلين عليها بعد شهر ستفاجئك.

مغطس الملح البحري
أعدي مغطساً فاتراً ومن ثم أضيفي 200-500 غ من الملح البحري.. إذا أردت أن تحسني من تأثير هذا المغطس المضاد للسلوليت أضيفي المزيد من الملح. اجلسي في المغطس بحيث تنقعين الجزء السفلي من جسمك بدءاً من الأرداف نزولاً إلى القدمين. يمكنك أن تغسلي جسمك بعد المغطس أو أن تتركي الملح مدة 30 دقيقة أخرى. أنهي المغطس بتدليك الجسم بشكل خفيف.

المدة: 15-20 دقيقة .

مقشر الجسم العضوي
المقشرات الطبيعية تحسن الدورة الدموية وتترك البشرة ناعمة وصحية. إليك وصفة ناجحة جداً: كوب من الملح البحري + 1\4 كوب من زيت الزيتون.وهذه وصفة أخرى:كوب من القهوة المطحونة أو كوب من القهوة والسكر أو الملح + بضع قطرات من زيت الزيتون.

ضعي المقشرعلى جسمك بعد الاستحمام. ومن ثم دلكي المنطقة المصابة بالسلوليت بحركات دائرية من الأسفل فالأعلى. قشري المنطقة المصابة بالسلوليت مرتين بالأسبوع وأنت في الحمام أو في السونا .
المدة: 10 دقائق.

التمارين

أفضل طريقة لمحاربة السلوليت هو المزج بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية. ابدئي ببرنامج رياضي في النادي ولتشمل التمارين على تمارين الكارديو وتمارين تقوية العضلات.

أليك هذا التمرين المضاد للسلوليت

التعليمات: ضعي يديك على الأرض بوضعية البوش أب. ومن ثم اثني الساق اليمنى وقربي ركبتك من معدتك ومن

ثم مدي ساقك وارفعيها 5-8 إنشات عن الأرض. قومي بالتمرين 3 مرات في كل مرة 8 إعادات.

قومي بالتمارين يومين واستريحي يوماً.
المدة: 40 دقيقة.

زيت الزيتون وزيت السمك
زيت الزيتون وزيت السمك نوعان من الزيوت الغنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في ضبط استقلاب الدهون وترطيب البشرة وتحسين صلابتها. يمكنك أخذ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون كل صباح . وبالنسبة لزيت السمك يمكن أخذ كبسولات زيت السمك مدة شهرين بالسنة . هذا سيجترح المعجزات لجسمك.

الرجيم الصحي وشرب الماء
تناولي المزيد من البروتينات والالياف والكاربوهيدرات وغير ذلك من الاحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية.
اخلطي الدجاج والفطر والبروكولي:
هذا يعطي كمية كبيرة من البروتينات والالياف والفيتامينات ولكنها لا تحتوي إلا على 300 كالوري بكل 100 غ.
التقليل من المعجنات، الأطعمة المالحة والأطعمة السريعة والجاهزة والكحول.
أفضل الأطعمة العشرة لمحاربة السلوليت هي : الموز، الغريبفروت، بذور دوار الشمس، الزنجبيل، السمك المدهن، زيت الزيتون، الشوفان، الأفوكادو والبيض.
شرب الماء: إن شرب 1.5 إلى ليترين من الماء هام لبناء المادة في الجهاز اللمفاوي. تذكر أن قلة التصريف اللمفاوي من الأسباب الأساسية لتكون السلوليت.
شراب يقوي الأيض

الوصفة:
كوب من الماء
عصير نصف ليمونة حامضة
نصف جذر زنجبيل مبشور
حركي المكونات.
يعتبر أخصائيو التغذية الزنجبيل واحداً من أفضل المواد الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن. فهو يخفف من التورم عبر إزالة السوائل الزائدة من الجسم . والليمون الحامض أيضاً على لائحتهم أيضاً. هذه الأطعمة تعمل عمل السحر في الكلى فتساعدها على إزالة السموم من الجسم .
المدة : 10 دقائق.

الاستحمام والتدليك
استعملي القفازات الخاصة بالتقشير لتدليك المنطقة المصابة بعد كل استحمام. ابدئي من القدم صعوداً الى الأرداف فالمؤخرة. يجب أن يكون التدليك بحركات دائرية . بعد ذلك دلكي الذراعين من الرسغ إلى الكتفومن ثم دلكي البطن والصدر والظهر.