بالصور : مارسي تمارينكِ الرياضية في غرفة النوم.. لن تتطلب منكِ جهدا كبيرا!

ترغب العديد من النساء في تريدين ممارسة التمارين الرياضية حرصا على الحفاظ على لياقتهن البدنية، والحصول على جسم مثالي ومشدود إلا انهن لا يملكن الوقت والإمكانيات من أجل الإلتحاق بأحد النوادي الرياضية. وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك عزيزتي بعض التمارين الرياضية البسيطة، والتي يمكنك لك أن تمارسيها في غرفة نومك ودون الحاجة حتى إلى تغيير ملابس النوم.

قومي بالإستلقاء على بطنكِ مع ثني ذراعيك تحت رأسك ومدّ رجليكِ بشكل كامل، وبعد ذلك قومي بثني ركبتكِ اليمنى ووضعها على رجلكِ اليسرى ثمّ إعمدي إلى رفعها عن طريق تحريك وركك من دون رفعه. الآن توقّفي لبضع ثوانٍ ثمّ اشرعي في تكرار هذه الحركة لـ15 مرّة مع الرجل اليمنى، ثمّ لـ15 مرة أخرى على الناحية اليسرى.

أما هذا التمرين فيرتكز على الإستلقاء على الظهر وفتح اليدين مع رفع الساقين في الهواء، ومن ثم يجب القيام بتحريك الرجلين دون فصلهما نحو اليمين والعودة إلى الوسط بعد ذلك. تعاد الحركة نفسها على مستوى الجهة الأخرى، مع الحرص على تكرارها لـ12 مرّة على كلّ جهة.

لتطبيق هذا التمرين يجب عليك أن تستلقي على ظهركِ كذلك مع ثني ركبتيكِ ومدّ ذراعيكِ بالموازاة مع جسمكِ، بواسطة عضلة مؤخرتكِ، قومي برفع جسمكِ إلى الأعلى لتكوين ما يشابه الجسر. وعدي إلى الرقم 10 مع الحفاظ على وضعيتكِ مشدودة، ثمّ قومي بإرخاء جسمكِ مثل الوضعية الأساسية وكرّري الحركة لـ15 مرّة تقريباً.

قومي بالإستلقاء على بطنكِ مع مدّ جسمكِ بالكامل، ومن ثم شدّي ذراعيكِ وساقيكِ نحو الأعلى مع الضغط على أوراككِ على الأرض وشدّ عضلات ظهرك. ويجب عليك أن تحافظي على هذه الوضعية لمدّة 5 إلى 10 ثوانٍ ومن ثم ارخي عضلاتكِ للعودة إلى الوضعية الأساسية مع تكرار هذه الحركة لـ12 مرّة.