20 شيئاً غريباً لا تعرفونها عن الثديين

يجمع الثديان ما بين الإبداع والغرابة في التصميم في نفس الوقت. لديك انطباع ربما أنك تعرفين ثدييك عن ظهر قلب، بما أنهما يخصانك، لكنك قد تتفاجئين بالفعل. سيدتي، هناك العديد من الحقائق المدهشة عن الثديين لا تعرفينهما ربما.

هناك الكثير من الأشياء في تكوين الثدي. يتكون ثديا المرأة من دهون، أعصاب، شرايين، أوردة، أنسجة ثديية وأنسجة ضامة.
هناك ثمانية أنواع مختلفة من الحلمات. هناك الحلمة المسطحة، “العادية”، المقلوبة، المنتفخة، وغيرها أيضاً وأيضاً.

%6 من النساء يمتلكن حلمة إضافية. هذا الأمر ليس شائعاً كثيراً، ولكنه ليس نادراً كثيراً أيضاً. بالفعل، لأسباب وراثية ما زالت مجهولة حتى الآن، فإن هناك يابانية من كل عشرين لديها حلمة إضافية.

الرعشة الجنسية عن طريق الحلمات فقط ممكن أن تحدث. يطلق الجسم هورمون الأوكسيتوسين، وهو الهورمون الذي يتسبب بالرعشات المهبلية، عندما تُثار الحلمات. تتوصل بعض النساء للرعشة الجنسية فقط عن طريق الثديين

حجم السوتيان الأكبر في العالم هو 102ZZZ. المرأة الحاصلة على الرقم القياسي العالمي هي آن هاوكن-تورنر، وهي أميركية تبلغ من العمر 54 سنة.

ثديك الأيسر قد يكون أكبر من الأيمن. حتى لو كنت لم تلاحظي أبداً، ثديك الأيسر قد يكون أكبر قليلاً من ثديك الأيمن، وهذا هو الحال بالنسبة لأغلب النساء.

الشعر الخفيف على الحلمات أمر عادي. إذا كان لديك منه، اعلمي أنك لست الوحيدة وأنه لا داعي للقلق.

هناك امرأة من كل 8 نساء تصاب بسرطان الثدي. هذا السرطان على رأس أنواع السرطان التي تصيب النساء. وهو من جهة أخرى السبب الأول للوفيات النسائية بالسرطان في سنة 2015.

يظل ثدياك يكبران مدة سنتين إلى أربع سنوات بعد تاريخ عادتك الشهرية الأولى. حتى أصغر صدر يمكن أن يكبر بعد.
يتغير حجمهما في خلال الشهر. لا، أنت لا تتوهمين عندما ترين السوتيان أكثر امتلاءً. تتغير هورموناتك بحسب عادتك الشهرية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تضخم الثديين (وإلى أوجاع أيضاً).

التدخين قد يؤدي إلى تهدل الثديين. يا للرعب ! أثبتت دراسة جرت في جامعة كنتكي أن “التدخين يتلف بروتينات البشرة المعروفة باسم الأيلاستين، وهي البروتينات التي تحافظ على البشرة شابة، مرنة وتدعم الثديين”.

متوسط حجم الثديين في الولايات المتحدة هو 34D. منذ ثلاثين سنة، كان 34B.

لكن الأشياء تغيرت بسبب : توفر معلومات أفضل عن كيفية اختيار السوتيان، وبسبب تطور جراحة الثدي التجميلية وأيضاً بسبب البدانة.

يمكن أن يتغير لون الحلمات فيصبح أغمق خلال الحمل. وأيضاً، مرة أخرى، هذا مرتبط بالهورمونات.

تقريباً 5% من النساء الأميركيات لديهن ثديان مزيفان. كما أن عدد زرعات الثدي التي جرت منذ سنة 1997 يمكن أن تملأ مسبحاً أولمبياً. صورة غريبة، أليس كذلك ؟

كل الرجال لديهم حلمات لأن كل البشر يأتون من جنين له جنس واحد. في المراحل الأولى من الحمل، تكون الأجنة كلها بحسب “النموذج الأنثوي”.

هناك اسم للكتلة الصغيرة الموجودة على هالة الثدي. نسميها غدة مونتيغومري، وهي تفرز زيتاً طبيعياً ينظف البشرة ويزيت الحلمة ويحميها من تكاثر البكتيريا خلال الحمل والإرضاع.

كل حلمة تمتلك من 15 إلى 20 فتحة لكي يخرج الحليب، شيء مدهش ولا يمكن تخيله ! هذه الفتحات تسمى فصوص وتمتلك كل منها بين 20 و 40 فصيص مرتبطة بقنوات مجهزة لكي تدع الحليب يخرج.

الحلمة والهالة من حولها غنية بالصباغ، ولهذا يكون لون هذه المناطق قاتماً أكثر من بقية الثدي.

النوم على البطن يمكن أن يؤثر على شكل الثديين على المدى الطويل. هذا مؤسف ولكنه حقيقي. عليك أن تتجنبي هذه الطريقة في النوم إذا رغبتِ في المحافظة على صدرك صلباً وسخياً.لا شيء يسعد ثدييك أكثر من نزع السوتيان في نهاية يوم طويل. استناداً إلى دراسة علمية جرت على آلاف الصدور، فقد تأكد الأمر 100%. هذا يعطي إحساساً بالحرية والاسترخاء الفوري. أليس كذلك سيدتي ؟