احصلي على علاج طبيعي للكحة المستمرة

إذا كنت تعانين من الكحة خلال الفترة الأخيرة، من الطبيعي أنك تبحثين عن أبرز الطرق المنزلية التي تساعدك على الحد من هذا العارض. لكن هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال  إذ سنقدم لك علاج طبيعي للكحة.

طرق منزلية للحد من الكحة

الغرغرة بالمياه المالحة: تحتوي المياه المالحة على خصائص مضادة للإلتهابات التي من شأنها أن تسرع عملية التعافي وأن تعالج العدوى التي تعانين منها. وعند الغرغرة بالمياه المالحة، تزيد نسبة الـph، الأمر الذي يصعب عيش البكتيريا في الحلق.

الزنجبيل الطازج: هل سمعت يومًا عن مدى فعالية الزنجبيل الطازج من أجل علاج الكحة والتهاب الحلق؟ ما يمكنك القيام به هو استخراج عصير الزنجبيل وإضافة إليه القليل من العسل وتناول قطرات صغيرة من هذه الخلطة بين حينٍ وآخر.

الليمون والعسل: إذا كنت تشعرين بالإنزعاج من الكحة، إذًا عليك استخدام الليمون والعسل. هذا المشروب الخفيف يساعدك على التخلص من الأعراض التي تعانين منها خصوصًا في حال تناوله قبل خلودك النوم.

عصير البصل: لا تستغربي الأمر أبداً إلا أن عصير البصل مفيد جدًّا ويساعدك على التخلص من هذا الإنزعاج الذي تعانين منه إذ يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والإلتهابات. لكن من أجل الحصول على نتيجة فعالة، عليك تناول ملعقة صغيرة في اليوم لا أكثر.

لا ضرر أبدًا في تجربة هذه الطرق التي ذكرناها أعلاه لكن في حال عدم شعورك بتحسن، يتوجب عليك استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن خصوصًا في حال ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم.