أهم 6 نصائح جنسية للعروس

تستمعي لرأي صديقتك المتزوجة، وتزداد مخاوفك تجاه هذه الحياة الجديدة بكل ما فيها من أمور مختلفة، ولا تتصوري كيف يمكن أن تكون الأوضاع في الواقع، وبناء على هذا ينتابك خوف وقلق من هذه المرحلة، وخاصةً فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية بين الزوجين.

ولذلك سوف نخبرك بمجموعة هامة من النصائح التي تكسر هذا القلق وتوضح لك الصورة الصحيحة حول هذه الممارسة التي يمكن أن تجعل حياتك أكثر سعادة مع شريكك.

كوني على طبيعتك

فلا يجب أن تتصنعي كما يقول البعض، إنها مرحلة تتعلمين فيها الكثير من الأشياء، ولا مشكلة من الوقوع في بعض الأخطاء.
ومع مرور الوقت سيصبح الوضع أكثر إستقراراً وستدركين كل الأمور المتعلقة بالحياة الجنسية، فلا داعي للعجلة.

الثقة بالنفس

نظرتك لنفسك يمكن أن يراها زوجك، ولذلك يجب أن تكوني راضية جداً عن ذاتك، من حيث الشكل والأنوثة والذكاء وغيرها من الأمور، فسوف يظهر هذا في علاقتك بزوجك، وحتى خلال اللقاء الجنسي.

فالرجل يحب المرأة التي تعرف قيمة ذاتها وترى نفسها جميلة دوماً، بل وتبرز مواطن الجمال لديها أمام زوجها.


تجاهلي التفكير

من الطبيعي أن تفكر العروس في الحياة الجديدة، ويكون بداخلها كثير من التساؤلات حول العلاقة الجنسية، ولكن لا تجعلي هذا التفكير يتملك من عقلك ويزيد من توترك في هذه المرحلة.

الأمر أكثر بساطة مما تتوقعين، والأهم هو أن يحاول كل طرف التلاقي مع الاخر وإسعاده، على أن يكون هذا على حساب متعته، ولا عيب أن تتحدثي مع زوجك في بعض الأمور الخاصة لتحسين العلاقة.

لكل مشكلة حل

تصاب بعض الفتيات بقلق في حالة وجود مشكلة تعيق العلاقة الجنسية الطبيعية، مثل جفاف المهبل أو غيرها من المشكلات، ولكن لا داعي للقلق، فلكل مشكلة حلول خاصة بها.

وهنا ننصحك بإستشارة الطبيبة النسائية عن أي مشكلة تمرين بها مع زوجك خلال العلاقة، ولا تنتظري حتى يتفاقم الأمر وتزداد الفجوة بينك وبين الزوج لأسباب صغيرة جداً.

العلاقة الجنسية ليست عقاب

بل هو وقت ممتع يقضيه الزوجين معاً، فيجب أن تطمئني، ولا تكوني دوماً قلقة أو تبني صورة أخرى مخيفة لهذه العلاقة، بل حاولي أن تكوني مرحة ومبتسمة، وستجديه هو الاخر يبادلك نفس المشاعر.

ولا تنسي أن العلاقة الحميمة هي علاقة بين شخصين، ولا تقتصر على الزوج فقط، فهي أخذ وعطاء، ويجب أن تعطيه المشاعر والحب وردود الأفعال التي ينتظرها منك، ولا تخف مشاعرك.

الثقافة الجنسية

حاولي أن تتثقفي جنسياً ولكن من المصادر الموثوقة فقط التي تخبرك بمعلومات صحيحة حول العلاقة الجنسية، فهناك العديد من الكتب التي يقدمها الخبراء والمختصين، وكذلك المواقع الإلكترونية المختصة بهذه الأمور.

ولا تنساقي وراء الأفكار الخاطئة في العلاقة الجنسية، والتي يمكن تؤثر بالسلب على حياتكما وتواصلكما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف