أكثر الأوضاع الجنسية فاعلية لحدوث الحمل

بالتأكيد يرغب كل زوج وزوجة في تكوين أسرتهم الخاصة وإنجاب الأطفال وربما الكثير منهم لذلك يرتفع معدل ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية لتحقيق هذا الهدف وحدوث الحمل .

ولكن قبل ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكتك بهدف الإنجاب عليك أولا أن تتعرف على الأوضاع الجنسية التي سوف يتناولها التقرير التالي والتي تعد الأكثر فاعلية من غيرها من حيث حدوث الحمل لدى النساء لأنها تجعل الحيوانات المنوية بعد عملية القذف قريبة من عنق الرحم وبويضاته داخل جسد المرأة .

1- الوضع الخلفي

أو الـ Doggy style باللغة الأنجليزية من أكثر الأوضاع متعة وإثارة للطرفين بشكل عام وبجانب المتعة الجنسية التي يجلبها للزوج والزوجة يعمل هذا الوضع على زيادة قابلية المرأة للإنجاب لأنه يساعد على تقريب المسافة بين الحيوانات المنوية وعنق الرحم بشكل كبير ويتم هذا الوضع بارتكاز المرأة على الركبتين والكفين في حين يكون الزوج في الخلف.

2- المثلث المتوهج

في هذا الوضع يكون الرجل في الأعلى والزوجة مستلقية في الأسفل مع انفراج الساقين ورفع مستوى الحوض قليلاً بالنسبة لها بوضع وسادة أسفل الظهر أو المؤخرة وتنبع أهمية المستوى المائل لهذ الوضع في تأمين مسافة أقضر بين القضيب وعنق الرحم أثناء عملية القذف وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

3- الروك أند رول
هذا الوضع شبيه جداً بالوضع الخلفي ولكن يتطلب لياقة بدنية اعلى من قبل الرجل الذي يكون في الخلف و الزوجة في وضع منحني أمامه حيث يرتكز الرجل أيضاً على كفيه وتكمن أهمية هذا الوضع في وصول القضيب إلى منطقة الجي سبوت الانثوية التي تؤمن النشوة الجنسية للمرأة وأيضاً يزيد فرص حدوث الحمل.

4- وضع الملعقة

في هذا الوضع تستلقي الزوجية على جانبها بينما يكون الزوج في الخلف لبدء عملية الإيلاج ويعمل هذا الوضع مثل الأوضاع السابقة على زيادة فرص حدوث الحمل لأن القضيب يكون قريباً عند عملية القذف من عنق الرحم .

5- وضع المحراث

لا يناسب سوى النساء صاحبات اللياقة البدنية العالية لانه يتطلب رفع الساقين والارتكاز على الظهر فقط في وضع الاستلقاء ولكن وعلى الرغم من صعوبته إلا أنه يعد من أكثر الأوضاع فاعلية من حيث التسبب بالحمل .

6- وضع الفراشة

هذا الوضع تتم ممارسته على سطح صلب مثل الطاولة أو الأرض ويكون باستلقاء الزوجة على الظهر مع رفع الزوج الجزء الأسفل من منطقة الظهر بواسطة اليدين في حين يتمركز الزوج في المنتصف .

7- الزوج في الأعلى

من أسهل الأوضاع وأكثرها انتشاراً ويعتمد على استلقاء المرأة مع انفراج الساقين ورفعهما ويكون الرجل في الأمام .