وصفات طبيعية مذهلة تخلصك من حبوب الكتف المزعجة

يعد حب الشباب أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، إذ تعاني منه السيدات والرجال على حد سواء، وعلى عكس المفهوم الخاطئ، فحب الشباب لا يظهر فقط على الوجه، بل على الأكتاف والظهر أيضًا، وهو أمر يزعج الكثيرين، وأحيانًا يرجع ظهورها إلى تسبُب الجلد الميت وغيره من الشوائب في التهاب بصيلات الشعر على الكتف، أو بسبب وصول البكتيريا إلى المسام، كما يمكن أن يسبب ظهورها التوتر، وعدم التوازن الهرموني أو بعض الأطعمة، وفي حين أنه يمكن علاجها عن طريق الادوية، إلا أنه يمكنك علاجها بعدة طرق طبيعية أبرزها :

مقشر الليمون والسكر

يحتوي الليمون على مادة قابضة طبيعية، تساعد في تجفيف الالتهابات الناتجة عن حب الشباب، كما يعمل مزيج الليمون والسكر على فتح المسام المسدودة، بالإضافة إلى تفتيحها.

طريقة الاستخدام: قطعي ليمونة إلى نصفين، ثم أضيفي بعضا من السكر إلى أحد النصفين، ثم افركي كتفك بلطف بالليمون لمدة 2-3 دقائق حتى تذوب حبيبات السكر، واتركي الخليط لمدة 5 دقائق أخرى قبل غسله بالماء أو تنظيفه بقطعة قماش.

خل التفاح

من خلال احتوائه على حمض اللينيك وحمض الماليك، يساعد خل التفاح على علاج حبوب الكتف، كما يساعد على تقشير الجلد وموزانة مستوى الـ”بي إتش” للجلد.

طريقة الاستخدام: أضيفي بعض قطرات الخل إلى الماء وطبقيه على كتفيك، ثم اشطفيه بماء فاتر بعد 15 دقيقة، وطبقي تلك الطريقة 2ـ3 مرات يوميًا، ولنتيجة أفضل، يمكنك إضافة بعض قطرات الخل إلى كوب ماء واشربيه مرة أو مرتين يوميًا.

الشوفان

يعد الشوفان فعالًا جدًا في التخلص من حبوب الكتفين، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل الالتهاب والألم.

طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقة طعام من مسحوق الشوفان واللبن مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وامزجي الخليط بدقة على كتفيك واتركيه حتى يجف، ثم افركيه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل شطفه بماء دافئ، ولا تنسي تطبيقها مرة في الأسبوع.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على بعض الفيتامينات والمعادن القوية المفيدة لبشرتك، كما تساعد أيضًا على تقليل الالتهاب الناتج عن حب الشباب.

طريقة الاستخدام: اهرسي شريحة من الطماطم واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي المزيج على الكتفين واتركيها لمدة 20-15 دقيقة قبل غسله بالماء.