طريقة تصغير الجبهة بالمكياج .. خطوة خطوة

من أجمل الأشياء المتعلقة بالمكياج هو أنه بإمكانك وبكل سهولة تحديد ملامح وجهك لتبدو أكبر أو أصغر. واليوم، سنعلمك كيفية تصغير الجبهة أو الجبين بسرعة وبواسطة الكونتور والهاي لايت. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.

طريقة تصغير الجبهة بالمكياج:

كيفية وضع كونتور لتصغير الجبهة:

خطوة الكونتور أو تحديد الوجه في هذا المكان بالذات أهم من الهاي لايت حتى تبدو المنطقة أصغر حجماً. كما تكلمنا في السابق، الهدف الأساسي من الكونتور هو إخفاء المناطق الكبيرة الحجم من الوجه وجعلها تبدو في نهاية الأمر ناعمة وصغيرة.

وللجبهة، يجب عليك تركيز الكونتور على أطراف الجبين من اليمين واليسار مثلما ترين بالصور، لأنها المناطق التي تكون بالعادة داكنة أكثر من المنطقة الوسطى من الجبين بدون مكياج. وحتى تكون جهة اليمين موصولة مع جهة اليسار، ضعي كمية قليلة أيضاً في الوسط من فوق، أي من تحت خط الشعر.

جربي الكونتور من جيرلان Guerlain Terracotta The Bronzing Powder، أو الكونتور من جورجيو ارماني Giorgio Armani Sun Fabric Powder Bronzer لهذه المهمة.

كيفية وضع هاي لايت لتصغير الجبهة:

أما بالنسبة إلى الهاي لايت، ما تبقى من الجبين بدون تحديد بالكونتور هو المنطقة الوسطى. لإبراز هذه المنطقة أكثر، ضعي باودر فاتح عليها واحرصي على دمج اللون الفاتح والبني مع بعض. جربي الباودر من شانيل Chanel Poudre Universelle Compacte Pressed Powder، أو الباودر من لانكوم Lancome Dual Finish Foundation Powder.

هذا ليس كل شيء. أنت بحاجة الآن إلى اللمعان البسيط والناعم ليكمل الإطلالة ويجعل الجبهة أصغر. ولهذه المهمة، جربي الهاي لايت من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Lumiere Divine Highlighting Finishing Powder، أو الهاي لايت من ديور Dior Nude Air Luminizer Shimmering Powder، وركزي كمية قليلة منه فوق الحواجب، أي في الخط بين الباودر والكونتور. وبهذا الشكل، تكوني قد حصلت على النتائج المطلوبة وبسهولة.