حياتي تغيرت بعد ان جربت هذه الوصفة اصبح لون شعر بنى رائع بدون اكسجين جربيها مثلى ولن تندمى ابدا غاية فى الجمال

إنّ أضرار الصّبغات الكيميائيّة خطيرٌ جدّاً، إذ يوجد فيها ما يقارب 5000 مادة كيميائيّة، والعديد من هذه المواد مسبّبة للسّرطان، ناهيك عن رد الفعل التّحسّسي اتجاه هذه الصّبغات، ومن هذا المنطلق اتجه بعض النّاس لاستخدام الصّبغات الطّبيعيّة التي لا تغيّر لون الشّعر فقط، ولكنّها أيضاً مفيدة لفروة الرّأس والشّعر، إذ تحتوي على الفيتامينات، ومضادّات الأكسدة، والمعادن الحيويّة، وتمتلك القدرة على تغطيّة الشّيب.

صبغ الشعر بالقهوة

القهوة مادة طبيعيّة ورخيصة الثّمن، ويفضّل اختيار القهوة العضوية؛ لأنّها لا تحتوي على المواد الكيميائيّة، ويمكن استخدامها لتغميق لون الشّعر والحصول على لون الشّوكولاتة الجميل، وذلك بالطريقة التّالية:

المكونات:

2 كوب من الكريم الطبيعيّ المرطّب للشّعر. كوب من القهوة محضّرة، على أن تكون ثقيلة والمحروقة أو الإسبريسو. 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة. زجاجة تطبيق الصّبغة. وعاء غير معدنيّ.

طريقة التحضير:
يصنع كوب من القهوة القويّة على أن تكون أثقل من أن تشرب، ثمّ تترك لتبرد. في الوعاء، يخلط الكريم المرطّب، والقهوة المطحونة، وكوب القهوة البارد. يوضع الخليط في زجاجة التّطبيق، ويمكن شرائها من محلات معدّات التّجميل. ويتم تطبيق الخليط على الشّعر، ويترك عليه لمدّة ساعة. بعد إنقضاء السّاعة، يشطف الشّعر بالماء.

طريقة أخرى لتغميق الشعر بشطفه بالقهوة:

المكونات:

قهوة محضّرة ثقيلة. خل التّفاح.

طريقة التحضير:

تصنع القهوة، وتترك لتبرد. بعد غسل الشّعر بالشّامبو، يشطف بالقهوة. ثمّ يتم شطفه بخل التّفاح؛ لإزالة القهوة عن الشّعر، وختم لونها عليه. يكرّر استخدام هذه الوصفة مراراً وتكراراً للحصول على النّتيجة المرغوبة.

صبغ الشعر باللون البني باستخدام القهوة

للقهوة فوائد جماليّة عند تطبيقها على البشرة والشّعر، على سبيل المثال يمكن استخدامها في تقشير البشرة، ومن فوائدها للشّعر الحصول على شعر باللّون البني، وذلك من خلال الطّريقة البسيطة التّالية:

المكونات:

قهوة. قبّعة استحمام.

طريقة التحضير:

بكل بساطة يتم تحضير القهوة، وتترك لتبرد. ثمّ يغمر الشّعر بالقهوة، ويغطى بقبّعة الاستحمام. يترك الشّعر منقوع بالقهوة لمدّة 30 دقيقة. ثمّ يشطف الشّعر، بعد انقضاء المدّة المطلوبة.
صبغ الشعر بالكركم

تستخدَم هذه الصّبغة الطّبيعيّة لتفتيح الشّعر أو إضافة الخصل الفاتحة عليه، وذلك من خلال استخدام الكركم الأصفر المعروف كتوابل في المطبخ الهندي، ويستخدم في دباغة الأقمشة أيضاً، وفي التّالي طريقة عمل شاي التّفتيح.

المكونات:

بابونج. كركم. أذريون. طريقة التحضير: تغلى الماء؛ لصنع شاي من المكوّنات، وذلك بإضافة المكوّنات بمقادير متساوية إلى الماء المغلي، ويترك لمدّة 20 دقيقة لتترسّب، ثم تصفّى. يطبّق الشّاي على الشّعر، ويترك لمدّة 15-20 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشّعر. تكرّر الوصفة حتى الحصول على النّتيجة المرغوبة.

صبغ الشعر بالحناء والقهوة
لحناء من الصّبغات الطّبيعيّة الرّائعة التي تدوم لعدّة أسابيع، وجيّدة في تغطية الشّيب، وتغذية الشّعر.

المكونات:

-2 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء. قهوة سوداء.

طريقة التحضير:

يمزج ما يكفي من القهوة السّوداء السّاخنة في 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء للحصول على عجينة سميكة. تترك العجينة لمدّة ساعة. تطبّق العجينة على الشّعر، ولصبغ الشّيب تستخدم فرشاة صبغ الشّعر أو فرشاة الأسنان. تترك العجينة لمدّة ساعتين، ثمّ يغسل الشّعر بالشّامبو كالمعتاد.