أخيرا وجدت طريقة لطيفة على البشرة لتنظيف وجهي وإزالة المكياج!

بما أني من المهووسين بكل ما له علاقة بالبشرة، فأنا بحث دائما عن منتجات جديدة أضيفها لروتين العناية بالبشرة الخاص بي لأحصل على نتائج أفضل. أعتاد على وضع المكياج دائما وأحب أن أتأكد من نظافة بشرتي قبل أن أضع عليها أية مستحضرات.

ظهرت في الفترة الأخيرة ما يسمى بماء ميسيلار واجتاح عالم العناية بالبشرة والجمال، فهو الحل لمشكلات عديدة! كما أن كثيرين يحبون ماء التنظيف ميسيلار من غارنييه Garnier SkinActive Micellar Cleansing Water ولكنهم لا يعرفون الاستخدامات المختلفة والعديدة له!

ماء التنظيف ميسيلار من المنتجات التي لا تسبب حساسية وتخلو من الكحول والعطر مما يجعله لطيفا جدا على البشرة. وأنا شخصيا استخدمه بعدة طرق مختلفة ويساعد كثيرا في نظافة وجمال بشرتي.

١- الطريقة المعتادة لاستخدام ماء ميسيلار هي لإزالة المكياج بسرعة وبدون مجهود. كل ما أحتاجه هو بل قطعة قطن بماء ميسيلار ومسح المكياج بها في الحال. أفضل دائما هذا النوع من غارنييه لأنه لا يؤلم عيناي أثناء إزالة مكياج العين أو الماسكرا.

٢- يمكن الاعتماد على ماء ميسيلار كوسيلة رائعة لإصلاح أي أخطاء أثناء وضع المكياج. فأنا نادرا ما أتمكن من رسم الآيلاينر بطريقة صحيحة من المرة الأولى، لهذا أستخدم أعواد القطن المبلل ببضع قطرات من ماء ميسيلار لمسح الخطأ وإعادة رسم الآيلاينر. هذا ينطبق أيضا على أحمر الشفاه، بالأخص الروج الأحمر الذي يصعب إزالته، هذه طريقة سهلة لعمل أي تغييرات مطلوبة دون أن يفسد مكياجي بالكامل.

٣- عندما أقضى وقتا كبيرا في المكتب ويصبح مكياجي فوضوي استخدم ماء ميسيلار لإعادة إشراقة وجهي سريعا بالأخص إن كنت ذاهبة إلى مكان آخر لاحقا! حيث أزيل المكياج سريعا وأعيد تطبيقه ليلائم المكان الذي سأتجه إليه فيما بعد.

٤- أحب كثيرا استخدام ماء ميسيلار من غارنييه للحد من الدهون على وجهي. حتى إن لم أضع أي مكياج على وجهي طول اليوم، بعد بضع ساعات تصبح بشرتي دهنية وأشعر بالأتربة عليها حينها أحتاج تنظيف وجهي ليستعيد إشراقته بقليل من ماء ميسيلار وقطعة قطن وفي الحال أشعر بالفرق.

٥- في بعض الأحيان أذهب للتمرن بعد العمل ولا أجد وقتا كافيا لإزالة المكياج. وجميعنا نعرف أنك تحتاجين بشرتك نظيفة والمسام خالية من أي مكياج قبل الذهاب للجيم. في هذه الحالة وجود ماء ميسيلار وقطعة قطن في حقيبتي هو أفضل حل لتنظيف وجهي دون الحاجة إلى الاستعانة بحوض أو منشفة وجه.

٦- أجد ماء التنظيف ميسيلار من غارنييه مناسب جدا لاستخدامه كبديل للتونر. فبعد تنظيف بشرتي جيدا أحب إعادة مسحها بماء ميسيلار لإعادة التوازن إليها وغلق المسام.

٧- نعرف جميعنا الإحساس الذي نشعر به بمجرد العودة إلى المنزل من حفل زفاف أو السهر خارجا، فكل ما تريدينه عند دخول غرفتك هو الاستلقاء على الفراش والنوم. ولكن لا مجال لنا في فعل هذا دون إزالة المكياج أولا! ففي هذه الأيام التي يغلب عليّ الكسل فيها ألجأ إلى ماء التنظيف ميسيلار لإزالة المكياج دون مجهود.