وصفة سحرية يابانية للتخلص من الكرش الزائد

الكرش الزائد، مشكلة يعاني منها العديد. وللتخلّص من الكرش الزائد قد يتطلّب رجيماً معيناً مع المواظبة على التمارين الرياضية. ولكن، مؤخراً وحسب ما نشر بموقع رعاية الصحة الأمريكي تبيّن أن الشاي، ولا سيما الشاي الماتشا الياباني يساهم في التخسيس والتخلّص من الكرش.

فما هو شاي “الماتشا”:

شاي “الماتشا” هو شاي أخضر، مستخرج من أوراق الـ gyokuro قبل قطاف الأوراق، يتم حجب أشعة الشمس بواسطة قماش خاص يعكس ظلالًا على الأوراق ويحفز إنتاجًا قويًا للكلوروفيل من النبات. ومن هنا يأتي اللون الأخضر للأوراق والمستوى المرتفع للمواد المغذّية فيها. والماتشا، غني بالمركبات الأساسية كمضادات الأكسدة، البوليفينولات والبيتاكاروتين. ويحتوى على قدر كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تجعل من هذا المشروب أعجوبة حقيقية.

شاي الماتشا الياباني للتخلص من الكرش

طريقة تحضير شاي الماتشا للتخلص من الكرش:

يتم إعداد شاي “الماتشا” بطحن أوراق الشاي الأخضر كلها، وبالتاي تتم الاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيها، بعكس الشاي الأخضر العادي، الذي يتم على أوراقه فقط والاستفادة فقط بجزء من عناصره الغذائية، لأن الأوراق لا يتم تناولها، وبالتالي لا يتم استخلاص هذه العناصر المفيدة.

المكونات:

كوب
ملعقة صغيرة
مصفاة أو فلتر شاي
بودرة “الماتشا”
ماء

الطريقة:
غلي 240 ملل من الماء.
وضع بودرة الماتشا في كوب باستخدام مصفاة أو فلتر شاي لتفادي تكتله.
سكب نصف الماء على البودرة ومزجها بواسطة الملعقة، لتشكّل معجونة متجانسة ملساء.
سكب باقي الماء، ثم مزجها جيداً وبعدها، شربها.

يتمتّع هذا النوع من الشاي بفوائد صحية جمة وتتمثّل بالآتي:

تنشيط عملية الأيض، حيث كشفت دراسة طبية نشرت بالمجلة الطبية american journal of clinical nutritio، أن شرب كوبين من شاي “الماتشا” يساهم فى تسريع عملية التمثيل الغذائي ويحفّز عملية الأيض وحرق الدهون بنسبة 4% على مدار 24 ساعة من تناوله؛ نظراً لاحتوائه على مركب “EGCG”، الذي ينتمي إلى عائلة الكاتيكين. ويحفز أكسدة الدهون ويساعد على حرقها. وقد برهنت دراسات عدّة، أن تناول شاي “الماتشا” متزامنًا مع نشاط رياضي منتظم ونظام غذائي صحي يمكن أن يعزّز خسارة الوزن بشكل ملموس وسريع (حتى 4 أضعاف). وبالتالي، التخلص من الكرش الزائد.

يساهم فى تعزيز صحة الأسنان؛ حيث تعمل مادة “EGCG” فى تثبيط تراكم البكتيريا التي تلتصق باللثة والأسنان، وهو ما يحارب التسوس ويمنّع تراكم الجير على الأسنان.

يساعد شاي الماتشا الوقاية من أمراض القلب؛ لفاعليته فى خفض الضغط الدموي المرتفع وخفض مستويات الكولسترول بالدم.

يعزّز طاقة الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالنشاط والحيوية، لغناه بالحمض الأميني L-Theanine، حيث يوجد بمعدل أكبر 5 أضعاف مقارنة بالشاي الأخضر العادي. وكشفت بعض الأبحاث الحديثة أنه يعزّز الانتباه وسرعة الاستجابة ويحسّن وظائف الإدراك بالمخ، والمتعلقة بالتركيز والذاكرة وسرعة ردود الفعل.

يحدّ من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا؛ لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتى تساهم فى تعزيز الجهاز المناعي، وتساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المؤكسدة الناجمة عن عمليات الأيض.

يعمل على تهدئة البشرة وتعزيز صحتها وإبطاء شيخوخة الجلد؛ لغناه بمضادات الالتهابات.

يشجع إنتاج الكريات البيضاء T التي يمكن أن تقوي الجهاز المناعي، وبالتالي الحدّ من الإصابة بالأمراض.

يساهم في تخفيض مستوى الكولسترول السيء، وفي نفس الوقت يرفع مستوى الكولسترول الجيد.

يخفّض مستوى السكر في الدم.