نصائح وعلاجات طبيعية أكيدة لعلاج ترهلات الثدي

تحلم كل امرأة بأن يكون جسمها رشيق ومشدود بدون ترهلات، كما أن الحمل والولادة أو زيادة الوزن بشكل مفرط أو حتى التقدم بالعمر جميعها أسباب تؤدي إلى تدهور الشكل العام للجسم وتظهر فيه الكثير من الترهلات، ولعل الثدي ايضًا يتأثر بتلك العوامل فكثيرًا ما نجد المرأة تبحث عن حلًا لشد ترهلات الثدي.

من خلال هذا المقال نعرض اليكِ بعض الطرق الآمنة التي تمكنكم من استعادة شكل الثدي المشدود والتخلص من ترهلاته بطرق صحية وطبيعية.

أسباب ترهل الثديين:

-الحمل والرضاعة:
تكرار الحمل يؤدي إلى زيادة ترهل الثديين حيث يتمد الثديين في كل مرة يحدث فيها الحمل والرضاعة مما يجعل شكلهما متدليًا وحجمهما اكبر ووزنها أزيد.

-التدخين:
التدخين يسبب ايضًا تلك المشكلة بوضوح حيث يؤدي اولًا إلى فقدان حيوية ومرونة الجلد وبالتالى فإنه يسبب الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم وأهمها الثديين.

-العامل الوراثي:
العامل الوراثي له دور ايضًا في تلك المشكلة حيث تنتقل الجينات الوراثية إلى المرأة في حالة وجود تاريخ في العائلة بترهل الثديين.

-زيادة الوزن:
زيادة الوزن بشكل مفرط يسبب زيادة وزن الثديين ويعمل على تدلى الثديين وترهلهما، كما أن الرجيم القاسي وخسارة الوزن الزائد بسرعة وبدون ممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على شد عضلات الجسم يسبب الكثير من الترهلات منها ترهلات الثديين.

لعلاج مشكلة ترهل الثدي:

– النوم على الظهر:
من الضروري أن تحرصي دائمًا على النوم على ظهركِ أو على الجانبين، لأنه قد ثبت أن النوم على البطن باستمرار يؤدي الى زيادة ترهلات الثدي كما يسبب ظهور تجاعيد مختلفة في الثدي.

-ارتداء حمالات الصدر المناسبة:
يحب اختيار حمالات الصدر المناسبة التي تجعلكِ تشعرين بالراحة طوال الوقت كما يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية اثناء ممارسة الرياضة وعدم التخلى عنها لأن مع كل خطوة او تمرين يتمدد الصدر وبدون الحمالات المناسبة فان التمرينات الرياضية والحركة المستمرة تسبب ترهل الثديين.

-علاجات طبيعية لشد ترهلات الثدي:

-الوصفة الاولى:
-احضرى صفار بيضة واحده وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريمة وثمرة واحده من الخيار الطازج.
-قومي بوضع جميع المكونات في الخلاط او محضر الطعام الكهربائي حتى تتشكل لديكِ عجينه ناعمة ولينه ادهني الثديين بتلك العجينة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء البارد تكرر هذه الطريقة مرة واحده اسبوعيًا وفي غضون اسابيع قليلة سوف تلاحظين اختفاء ترهلات الثديين وسوف يصبحا مشدودين أكثر.

أعدى مساج منتظم للثدي:
اعملى سيدتي على تدليكِ الثديين وعمل مساج لهما باستمرار يساعد كثيرًا في شد تراهلات تلك المنطقة ويجعلهما مرفوعين ومشدودين أكثر كما يمنحكِ مظهرًا أكثر جمالًا وكأنوثة حيث يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية بهما ويحافظ على نعومة بشرتكِ وترطيبها لأطول فترة ممكنة ، وينصح بعمل المساج بعد الاستحمام مباشرة بحيث يتم تحرين أطراف الأصابع على الثديين في شكل دائري لمدة 5 دقائق على الاقل.