أسباب مشكلة ترهلات البطن وكيفية حلها وعلاجها !

العديد من النساء يعانين من مشكل ترهلات البطن، مشكل لا يرتبط فقط بصاحبات الوزن الزائد، وانما بالنحيفات أيضا، فيبحثن عن الطرق للتخلص من هذه المشكلة ليصبحن أكثر جمالا ورشاقة.

ولأن فهم المشكلة يعد نصف حلها، فنقدم لكِ سيدتي في هذا المقال أسباب المشكلة وكيفية حلها وعلاجها:

-الطعام الزائد:
تناولكِ لكمية من الطعام الزائدة عن إحتياجات جسمكِ، لهذا عليكِ تناول الطعام بالقدر الذى يكفي لإشباعك فقط.

-تناول المشروبات الباردة:
تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعد الطعام مباشرة، مما يصعب من عملية الهضم، وذلك لانه يؤدي إلى تبريد الطعام , ومن ثم مكوثه فترة أطول في المعدة لإحتياج الجسم إلى تسخينه أولا قبل هضمه، و تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.

-حرمان الجسم من الطعام لفترة طويلة:
حرمان الجسم أو الإنتظار لفترة طويلة دون تناول الطعام، فيقل معدل السكر بالجسم, فوجود السكر في الدم هو أحد المؤشرات الأساسية في الشعور بالشبع , وتكون نتيجة ذلك أن الانسان عندما يبدأ في تناول الوجبة يأكل كثيراً ولايشعر بالشبع ، لان هضم الطعام يستغرق حوالي ساعتين قبل وصول السكر الى الدم وبالتالي الشعور بالشبع , ولهذا من الافضل ان تبدئي بتناول الحلوى في بداية الوجبة.

-تناول الوجبات الدسمة:
تناول الوجبات الدسمة لأنها تستغرق وقتاً أكبر في الهضم , وكلما زاد وجود الأكل في المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية، فتفادي تناول الوجبات الدسمة والدهون المشبعة والوجبات المعلبة والجاهزة وغيرها .

-تناول الطعام فى وقت متأخر وقبل النوم مباشرة:
تناولكِ للوجبة الرئيسية متأخرة وقبل النوم بفترة قصيرة يؤدي لترهلات البطن, وذلك لقلة الحركة فيتجه الطعام إلى التخزين اثناء النوم وتكون وقتها عضلاتك مرتخية, وبالتالي يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة اكبر ومقاومتة أقل، لهذا أضبطي مواعيد تناول طعامكِ بأن تكون الوجبة الأخيرة حوالي الساعة الثامنة مساءاً، لضمان صحة أفضل ورشاقة دائمة.

-عدم الإنتظام على الرياضة:
قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام، لهذا لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة يومياً.