خلطة الموز تمنع انتشار الشعر الأبيض… اليك طريقة تحضيرها

فئة كبيرة من الشابات يعانين عن عمر مبكر من الشعر الأبيض، الذي يفسد إطلالاتهن ليبديهن أكبر سناً ويحرمهن من التمتّع بإطلالة شابة لفترة طويلة، هذا غير أن هذه المشكلة بالذات تجبر فئة منهن على الإستعانة بالصّبغة التي تؤذي الشعر وتسبب بتلفه وجفاف خصلاته. لذلك، ومن منطلق الحفاظ على فروة شعر مثالية خالية من الشيب وبصحة جيدة، لا بدّ من الإستعانة بخلطة الموز التي تحافظ على لون شعرك وتغذيه، إكتشفي كيفية تطبيقها في المنزل وامنعي من خلالها ظهور الشعر الأبيض عن عمر مبكر.

عادة تفرز خصلات الشعر مادة طبيعية تدعى “الميلانين” وهي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الطّبيعي.مع الوقت يخف إفراز هذه المادة لأسباب وراثية أو طبيعية فيظهر الشعر الأبيض، ويملأ الرأس سنة بعد سنة. هذه الخلطة تساعد الفروة على تعزيز هذه المادة لأطول فترة ممكنة.

مكونات الخلطة وفوائدها

3 حبات كبيرة من الموز: يعتبر الموز من أهم الفواكهة الغنية بالبروتين الذي بدوره يعزز إفراز مادة الميلانين. ولا يكتفي الموز بذلك فحسب، بل يعزز أيضاً لماعية الشعر وطوله ونعومته. إستفيدي أيضا من فوائد قشر الموز للشعر
كوب كبير من زيت الزيتون: يرطب زيت الزيتون الشعر ويغذّي الفروة ويساهم في الحفاظ على لماعيتها.
نصف كوب من شراب البابونج: يغذي البابونج فروة الشعر ويكثّفها ليساعدها على النمو بشكل سريع. بالإضافة الى ذلك، يثبّت لون الشعر ويعزز لماعيته.
طريقة تطبيق الخلطة

أضيفي على 3 حبات من الموز المهروس كوب من زيت الزيتون ونصف آخر من شراب البابونج. أخلطي المكونات جيداً، وطبّقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف ثم اتركيه لـ 30 دقيقة على الأقل. كرّري هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع وتألقي بشعر لامع، كثيف وناعم.