5 فيتامينات موجودة في مجموعة من الأغذية تعزز الحياة الجنسية وتزيد من الخصوبة

من المعروف أن التغذية السليمة تلعب دورا كبيرا في الحصول على جسم سليم خالي من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك فالعناصر الغذائية التي نتناولها بشكل يومي تؤثر على الصحة الجنسية وأداء الزوجين في العلاقة الحميمة، سواء بالسلب أو بالإيجاب حسب النظام الغذائي الذي يتبعه كل شخص، لهذا سنُعرفك في هذا الموضوع على أبرز الفيتامينات التي تعزز الصحية الجنسية وتزيد من خصوبة الزوجين، والأغذية التي تتواجد فيها بنسبة كبيرة.

-فيتامين E :

في حال قامت المرأة باستعمال موضعي لكبسولات فيتامين E، فإن هذا سيعمل على ترطيب المهبل ويُساعها على إنتاج الإفرازات التي تُسهل عملية الإيلاج، أما بالنسبة للرجل فهو يُعالج ضع الانتصاب، ويتواجد فيتامين E في المكسرات والخضروات الورقية الخضراء والأفوكادو.

-فيتامين B9 :

معروف أيضا بحمض الفوليك، وقد ثبتت فعاليته في زيادة خصوبة المرأة، إذ يساعد في بناء العضلات، وتعزيز الخلايا، ويتواجد بكثرة كالسبانخ، واللفت الأخضر، والخس، والفاصولياء، والبازيلاء المجففة، كما يوجد بكميات كبيرة في القرنبيط والكرنب والفراولة والفلفل الرومي بجميع ألوانه الأخضر والأصفر والأحمر والخرشوف، بالإضافة إلى الكبد.

-فيتامين A:

يؤدي نقص فيتامين A في الجسم إلى مجموعة من المشاكل الجنسية، منها انكماش الخصية لدى الرجال وضمور في المبايض بالنسبة للنساء، لهذا على الزوجين إدراجه في نظامهم الغذائي بتناول كل من المانجو والمشمش، والبطاطس الحلوة.

-فيتامين C:

يعمل فيتامين C على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الجسم في كافة الأعضاء، لهذا يجب تناوله بشكل يومي خصوصا بالنسبة للرجال، من أجل زيادة الانتصاب، ويتواجد في كل من الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال بالإضافة الفراولة والفلفل والبطاطس.

-فيتامين B3:

يُسمى أيضا بالنياسين، وهو يحمي الجسم من ارتفاع مستويات الكوليسترول أو الإصابة بأمراض القلب والشرايين، مما يعزز الصحة الجنسية ويجعل الجسم في نشاط وقوة، ويتواجد في مجموعة من الأغذية كالأسماك والبيض والخضار واللحوم والدواجن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف