كيف تزيلين 10 سنوات من ملامح وجهك بـ4 خطوات يومية فقط!

تظهر علامات التقدّم بالسن على البشرة أولاً، ويصعب معالجتها أو التخلّص منها كأي مشكلة صحية أخرى. لهذا السبب، تتطلّب العناية بالبشرة خطوات يومية عدّة، تسمح في نهاية المطاف بالحفاظ على إطلالة شابة لأطول فترة ممكنة.

فما هي الخطوات التي من شأنها أن تعيد الساعة الى الوراء وتمحي أثر السنوات عن ملامحك إذا اتبعتها يومياً؟

الترطيب والتنظيف:
يعتبر الترطيب والتنظيف من المسلمات التي يركز عليها علم محاربة الشيخوخة، فلا لا تنسي إزالة المكياج وتنظيف وجهك صباح ومساء كل اليوم، مع تطبيق المستحضرات المرطبّة من أجل مكافحة الجفاف.

واقي الشمس:
إن أشعة الشمس وتحديداً الأشعة ما فوق البنفسجية هي العامل الأول الذي يؤدي الى شيخوخة البشرة وتضررها بقساوة. لذا من البديهي أن تعمدي الى تطبيق واقي الأشعة يومياً حتى في الأيام الشتوية قليلة الأشعة.

المواد المضادة للأكسدة:
تحافظ المستحضرات الغنية بمضادات الأكسدة على نضارة البشرة وتبقيها بعيدة عن الشوائب المحتملة كما أنها تفتّح لونها وتحميها من العوامل البيئية المحيطة. يُذكر أن التوقيت الأفضل لتطبيق هذا المستحضر هو في الصباح.

ريتينويد:
تشتقّ هذه المواد من الفيتامين A وهي موجودة في معظم الكريمات التجميلية الليلية، وقد أثبتت فعاليتها في تعزيز انتاج الكولاجين (المسؤول حيوية البشرة وميزتها المطاطية)، منع تكوّن التجاعيد وإبعاد شبح البثور عن البشرة. لهذا السبب احرصي على غسل وجهك في المساء وتطبيق هذا المستحضر قبل النوم.