مبيض طبيعي للبشرة.. حضريه في منزلك

تطمح معظم السيدت في الحصول على بشرة بيضاء ونقية خالية من العيوب، لكن ليست معظمهن محظوظات في الحصول على هذا النوع من البشرة. لذا تلجأ ألبهن لإتناء كريمات التبييض الكميائية التي تكلفهن كثيرا غير أنها يمكن أن تتسبب في تهيجات خطيرة للبشرة.

يستخدم الكركم على نطاق واسع في أغلب المأكولات والمطابخ العالمية، لكن لهذا المسحوق الأصفر عدة فوائد جمالية على بشرة المرأة، فهو يخلصك من الشوائب وحب الشباب والكثير من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها بشرتك.

بغض النظر عن فوائده الصحية العديدة، يعمل الكركم كمبييض قوي للبشرة، إليك الوصفة السحرية التي تبحث عنها معظم النساء لتبييض البشرة.

– المكونات:

– قليل من الكركم

– قليل من الطحين

– 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

– 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم

– الطريقة:

في وعاء قومي بمزج جميع المكونات جيدا، ثم طبقي المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء، طبقي هذه الوصفة كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج أسرع.

ويعرف الكركم بإستخداماته المتعددة في تبييض الوجه والجسم نذكر منها مايلي:

_ محاربة تجاعيد الوجه نخلط كميات متساوية من الكركم والدقيق الأبيض في وعاء، ونضيف لها كمية قليلة من الحليب، وندهم المزيج على الوجه ونتركه حتّى يجف، ثمّ نغسلهه بالماء الفاتر، وهذا المزيج يجدد خلايا الوجه.

_ تقشير الوجه نخلط دقيق الترمس في وعاء مع الكركم، وكمية قليلة من الماء وعصير الليمون، وندهن المزيج على الوجه ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نفركه جيداً بعد جفافة بحركات دائرية لطيفة، ونغسل الوجه بالماء.

_ إزالة الشعر الزائد نخلط في وعاء كلاً من: دقيق الحمص، وعصير الليمون الطازج، والكركم، ونستخدم هذا المزيج ثلاث مرات في الأسبوع.

_ الحفاظ على شباب الوجه نضع عصير الطماطم ومسحوق الكركم في وعاء، ونخلطهما معاً، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، وندهن المزيج عليه ونتركه ما بين الخمس عشرة إلى العشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء.