اصنعيه بنفسك: ماسك الجرجير لشعر ناعم وقوي في آن!

هل تتأخرين دائماً على موعد الفطور مع صديقاتك؟ وهل تكونين دوماً سبباً لتذمرهم لأنك لم تتمكني من الوصول الى السوق في الموعد المحدد، وذلك بسبب شعرك المنفوش والذي يستغرق وقتاً طويلاً لتنعيمه؟ ما رأيك في التخلص من هذه المشكلة الى الابد والحصول على شعر ناعم وقوي في آن؟

في الحقيقة، تبيّن أن قناع الجرجير الذي يمكنك أن تصنعيه بنفسك في المنزل يملك الكثير من الفوائد للشعر والتي لا تقتصر على تنعيمه وحسب بل تشمل تقويته وتغذية جذوره أيضاً.

وفي ما يلي، تستعرض لك صبايا ستايل أنواع أقنعة بالجرجير مفيدة جداً للشعر:

1- قناع الجرجير والزيوت لتنعيم الشعر: أخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجرجير المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز لتحصلي على قناع. ضعيه على شعرك مدّة نصف ساعة قبل الاستحمام لتتخلصي من الشعر المنفوش وتحصلي على شعر ناعم ولامع.

2- قناع الجرجير والثوم لتغذية الجذور: بالإضافة الى تنعيم الشعر فإن الجرجير يساهم في اغذية الجذور وتقويتها خصوصاً إذا مزجته مع الثوم. أخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجرجير المطحون مع الثوم المهروس وأضيفي زيت الزيتون تدريجياً، ومن ثم ضعي المزيج على النار لتحصلي على قناع. بعد أن يبرد قليلاً طبقيه على شعرك واتركيه مدة ساعة قبل الاستحمام.

3- قناع الجرجير والليمون لتكثيف وتطويل الشعر: أخيراً إذا كنت ترغبين في تكثيف الشعر وتطويله، أخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجرجير المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصر ليمونة واحدة، وأضيفي الماء البارد تدريجياً لتحصلي على قناع متماسك. ضعي الماسك على شعرك مدّة 3 ساعات قبل الاستحمام.