لفائف الطين والزنجبيل للتخلّص من السيلوليت

حقيقة لا مفر منها: السيلوليت مشكلة تثير قلق العديد من النساء. أمّا السبب الذي يؤدّي إلى هذه المشكلة فهو تكتّل الدهون التي تظهر في مناطق معيّنة من الجسم خصوصا عند الأرداف والفخذين.

من هنا، تنطلق رحلة النساء للبحث عن الحلول للتخلّص من السيلوليت وإعادة الرونق والشباب لبشرتهنّ. اليوم، سنعرض لك طريقة طبيعية للقضاء على مشكلة السيلوليت أو على الأقل التخفيف منها وهي لفائف الطين والزنجبيل، فلماذا لا تلقي نظرة على التفاصيل وتجرّبيها في المنزل؟

لتحضير لفائف الطين والزنجبيل، أنت بحاجة إلى:

أوراق نيلون لاصقة لتغليف الخلطة ولف المنطقة المتضرّرة من السلوليت.
وعاء من الخشب أو من الزجاج وملعقة خشبيّة (لا تستخدمي أدوات ستاينلس ستيل لأنّها تبطل مفعول الطين).
كوب من الطين الطبيعي (مثل البنتونيت): يحتوي الطين على العديد من المواد المضادّة للأكسدة والأملاح المعدنية، إضافة إلى الفيتامينات والمواد الغذائية التي تتغلغل في البشرة لتغذيتها والحفاظ على رونقها والتخفيف من السيلوليت.
ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المهروس: يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة السيلوليت والتجاعيد، فتشد البشرة وتجعلها شابة. إضافة إلى ذلك تتغلغل هذه المواد في الجلد لتنعّم البشرة ولتنشّط الدورة الدموية.
ملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ.

كيفية تحضير لفائف الطين والزنجبيل وطريقة تطبيقها:

إمزجي الطين مع المياه الدافئة في الوعاء وأضيفي إليهما الزنجبيل المهروس. ثم قومي بتطبيق المزيج على المنطقة المتضرّرة من السيلوليت وقومي بتدليكها بحركة دائرية لبضعة دقائق. بعدها لفّي ورق النيلون اللاصق حول الجسم واتركيها لمدّة 30 دقيقة. عند انتهاء المدّة، قومي بغسل بشرتك بماء دافئ. للحصول على النتيجة، طبّقي لفائف الطين والزنجبيل مرّتين أسبوعيا وستلاحظين الفرق بعد أسابيع قليلة.