استخدمي صفار البيض للحصول على شعر صحي وقوي

شعرك يعاني من الضعف أو الجاف أو التلف؟ عليك إذاً بصفار البيض، فهو يعد مصدراً جيداً للحصول على الكثير من المغذيات الأساسية الضرورية لصحة الإنسان، لما فيه من الكوليسترول والبروتين، والفيتامينات المختلفة، مثل البيوتين والفولات وفيتامين “أ” وفيتامين “د”.

ويستخدم كثيرون صفار البيض لعلاج مشاكل مختلفة تظهرعلى فروة الرأس، مثل تساقط الشعر، وهشاشته. وأثبتت دراسات أميريكية أن صفار البيض مع عصير الليمون يساعدان على منع تساقط الشعر، حيث أن البيض والليمون هما علاج مثالي لإيقاف فقدان الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى إن استخدام هذا المزيج يوفر على الشعر تاثير المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.
وأشار لكثير من الدراسات إلى أهمية صفار البيض للشعر التالف، إذ أن الشعر يتكون من البروتين بنسبة تصل الى 70 في المئة، وصفار البيض غني بالبروتين الضروري للشعر التالف، فيعمل على اصلاحه و نموه من جديد. وتعود أسباب ضعف الشعر إلى الاعتماد على نظام غذائي لا يحتوي على البروتينات والفيتامينات، واستخدام العلاجات الكيميائية بشكل مفرط، بالإضافة إلى الرطوبة والحرارة التي قد تؤثر على فروة الرأس.

وللحصول على نتيجة إيجابية من استخدام صفار البيض للشعر، عليك المواظبة عدة أسابيع على تطبيقه على الشعر العلاج لتري بنفسك الفوائد التي عادت على شعرك، خصوصاً وان تكلفته قليلة وتركيبته بسيطة.

فوائد
يمكن استخدام صفار البيض لعلاج مشاكل عديدة قد تظهر على شعرك، بحسب وصفات طبيعية تجعل شعرك صحياً وقوياً بشكل طبيعي، بحسب ما جاء في موقع wikihow، الذي قدم أكثر من وصفة باستخدام صفار البيض للحفاظ على شعرك، من بينها:

لتقوية شعرك: يعد البيض أحد المصادر الهامة والغنية بالبروتينات، وتحديدًا المواد التي يحتاجها الشعر، وهو ما سيساعد على تعزيز معدل نمو شعرك.

ترطيب الجاف والتالف: يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الدهون والمرطبات الطبيعية التي تعمل على تحفيز فروة الرأس وتغذية جذور الشعر، ويخلص فروة الرأس من الزيوت غير المرغوب فيها، والمشاكل الأخرى مثل الالتهابات والقشرة والإكزيما.

– المرونة: يزيد صفار البيض مرونة الشعر كونه غني بهرمون اللوتين، الذي يساعد على ترطيب شعرك وتحسين مرونته.

الحماية من التقصف: يساعد اللوتين، أحد عناصر صفار البيض، على شفاء الشعر الهش، مع الحد من التقصف، بالإضافة لتحسين نسيج الشعر، كما يزيد من كثافة الشعر.

اللمعان والبريق: تساعد البروتينات الموجودة في صفار البيض على تغذية الشعر وجعله أكثر صحة.

– التخلص من الضرر: احتواء صفار البيض على 70 في المئة من البروتين، يساعد في التخلص من الضرر الاحق يهيكل الشعر، بإعادة بناء ثغرات الكيراتين التالفة.

ولا يجب القلق من تصاعد رائحة صفار البيض من الشعر بعد استخدامه، إذ يمكنك التخلص من الرائحة باستخدام مزيج من القرفة، والعسل وعصير البرتقال والليمون وكذلك الخل.

ومن مزايا استخدام صفار البيض للعناية بالشعر عدم وجود أي مخاطر أو آثار جانبية بعد استخدامه. والمانع الوحيد هو وجود حساسية من البيض.

حضري خلطتك
لكل خلطة فوائدها. فقط ضعيها على الشعر، لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

وتختلف تلك الخلطات مثل:

– خليط البيض مع زيت الزيتون الطبيعي، أو اللبن البقري، وكذلك بودرة القهوة، وتستخدم لزيادة طول الشعر.

– خليط البيض مع الحليب البقري أو بودرة النشا، وذلك لزيادة نعومة الشعر وفرده. وستشعرين بالنتيجة بعد أول استخدام.

– خليط البيض مع عسل النحل الطبيعي، يمنح شعرك لمعاناً وبريقاً مميزاً.

ويمكن خلط البيض مع الزيوت الطبيعية المختلفة، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وهو ما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر بما يكسبها النضارة والحيوية.