نصائح للعناية بالجسم وتبييضه قبل الصيف

تحب كل امرأة ان تحافظ على جمالها وتحب الظهور بأفضل اطلالة لها، لذا تهتم معظم النساء بجمال بشرتهن وتقومن بشراء مستحضرات التجميل وعمل الوصفات الطبيعية المختلفة للعناية ببشرة الوجه.

وبالرغم من اهتمام معظم النساء ببشرة الوجه، إلا انهن يهملن العناية ببشرة الجسم. على الرغم من ان الجسم ايضًا عندما يتم اهماله يحدث له الكثير من التغيرات، مثل الجفاف، الخشونة وترهل الجلد وغيرها من المشاكل. لذا يجب الاهتمام بالجسم والعناية به للحفاظ على جماله ونعومته وترطيبه. وهناك خطوات بسيطة عند اتباعها بشكل دائم سوف تحصلي على جسم جميل ومشدود وغاية في النعومة والبياض قبل فصل الصيف.

تقشير الجلد

تقشير البشرة امر مهم جدا في فصل الصيف، حيث يحافظ على تجديد الخلايا و إزالة الجلد الميت من الجسم كما أنه يحافظ على الجلد رقيق وناعم. يجب تقشير الجلد بطريقة طبيعية بدلاً من الطرق الكيمائية، لان الطرق الطبيعية تكون اكثر امناً على الجلد وليس لها اي ضرر، بعكس استخدام كريمات التقشير التي يكون بعضها مضر للجلد. فقد تسبب هذه الكريمات تهيج في الجلد وغيرها. لكي تقومي بتقشير بشرتكِ بطريقة طبيعية، قومي بإحضار نصف كوب من السكر الخشن ونصف كوب من الملح الخشن وعصير 3 حبات من الليمون ونصف كوب من زيت الزيتون، امزجي الخليط مع بعضه جيداً وضعيه على الجسم لبضع دقائق، ثم قومي بفرك جسمك برفق ثم قومي بالاستحمام بعد الانتهاء. كرري هذه الوصفة مرة كل اسبوع لكي تتخلصي من الجلد الزائد.

ترطيب الجلد

خلال فصل الصيف يفقد الجلد رطوبته بفعل خروج العرق وارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى خشونة الجلد نتيجة خروج الماء الزائد. لذا، يجب ترطيب البشرة جيداً خلال فصل الصيف للحفاظ على نعومة البشرة، واهم خطوة للحفاظ على رطوبة الجلد، وتعويض خروج المياه من الجسم، هو شرب كميات كبيرة من المياه في فصل الصيف. فيجب شرب ما لا يقل عن 3 لتر من المياه يومياً، و يجب ايضاً ترطيب الجلد بالزيوت الطبيعية. احضري 3 ملاعق من زيت الزيتون و3 ملاعق من زيت جوز الهند و3 ملاعق من زيت اللوز الحلو. اخلطي الزيوت مع بعضها وضعيها على بشرتك وسوف تحصلي على بشرة جميلة ورطبة وناعمة خلال فصل الصيف.

تبيض الجسم

يمكنكِ الحصول على جسم ابيض ومشرق في فصل الصيف بإستخدام وصفات منزلية بسيطة. قومي بإحضار 7 ملاعق من الكركم و3 ملاعق من الحليب البودر و5 ملاعق من زيت الزيتون وعصير 2 ليمونة. اخلطي المكونات مع بعضها لكي تحصلي على عجينة. قومي بفرد العجينة على جسمك كله وركزي على المناطق التي تعاني من الإسمرار دائما كالركبتين والكوعين وتحت الابط. لكن عند استعمال هذه الوصفة في المناطق الحساسة يجب ان تحرصي على عدم اضافة الليمون لأنه قد يسبب تهيج لتلك المناطق. اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الجسم وسوف تلاحظي بياض مشرق لجسمك بعد مرات قليلة من الاستخدام.

صناعة مزيل عرق طبيعي

تعاني الكثير من السيدات من رائحة العرق الكريهة خلال فصل الصيف، وتستخدم معظمهن مزيلات العرق بشكل مكثف خلال فصل الصيف. قد تقضي هذه المزيلات على مشكلة رائحة العرق، ولكن هناك بعض الأنواع تخفي الرائحة لوقت قصير ثم تعود الرائحة مرة اخرى. لكل انواع مزيلات العرق خطر على الجلد، وقد اثبت علمياً انه عند استخدامها بشكل مفرط قد تسبب سرطان الجلد. لذا، لابد من التقليل من استخدامها واستبدالها ببدائل طبيعية آمنة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تخلصك تمامًا من رائحة العرق الكريهة خلال فصل الصيف مثل وصفة الليمون والجليسرين. تخلصكِ هذه الوصفة عند استخدامها من رائحة العرق لأكثر من 24 ساعة، كما تساعد على تفتيح منطقة أسفل الإبطين بشكل كبير. قومي بإحضار علبة من الجلسرين واضيفي إليها عصير ليمونة. ضعي من الجلسرين أسفل الإبط بعد الإستحمام مباشرة.