تخلصي من تمدد الجلد والندوب العميقة بمكون واحد فقط!

تعد البقع الجلدية وعلامات تمدد الجلد من أكثر المشاكل الشائعة التي تتسبب في إحراج وإنزعاج النساء خصوصا في فصل الصيف، إليك الطريقة الفعالة للتخلص من هذه العلامات المحرجة.

على بشرة نظيفة، طبقي ملعقة صغيرة من العسل المانوكا على المنطقة المصابة ودلكي بحركات دائرية، أتركي العسل على بشرتك لليلة كاملة وأشطفي بالماء الفاتر، إستخدمي هذه الوصفة يوميا لمدة شهر وستلاحظين النتيجة.

يمكن تفسير سبب ظهور الندوب بلغة بسيطة أي بتمدد الجلد إلى حد التفسخ والذي ينتج عنه شروخ صغيرة داخل طبقات الجلد المختلفة. تعطل هذه الندوب إنتاج الكالوجين والإيلاستين في الطبقة الوسطى من الجلد. النساء عرضة لحصول هذه الندوب أكثر من الرجال، ولكن لا يعني ذلك أن الرجال محصنون ضدها. السبب الأساسي لظهور هذه الندوب يعود إلى الحمل أكثر من أي سبب آخر. ثلاثة من أصل أربع نساء تعانين من الندوب بعد الولادة. بالإضافة إلى الحمل تظهر علامات التمدد بسبب تغيرات هورمونية او الوزن الزائد أو لسبب جيني أو بسبب تغير في الوزن، إلى جانب أسباب أخرى.
الرجال كما النساء عرضة لظهور علامات التمدد في مناطق عدة مثل البطن (خاصة بعد فترة الحمل بالنسبة للنساء) والأرداف وأسفل الصدر وأسفل الظهر وأعلى الذراعين. إعتبار علامات التمدد ظاهرة طبيعية لا يعني أنه عليكِ تحملها، يمكنكِ التخلص منها بعدة طرق، ومنها الليزر.