اختاري من وصفات تقشير البشرة في المنزل السهلة والفعالة

يحتلّ التقشير مكانة أساسية في روتين العناية بالبشرة، فهو ينظفها في العمق ويزيل الأوساخ والجلد الميت عنها. إلا أن المقشرات الموجودة في الأسواق تحتوي على حبيبات صغيرة قد تسبب في أحيان كثيرة الأذى للبشرة، مما يؤدي الى تهيجها واحمرارها، في وقت يكون المقشر المنزلي مصنوعاً من مواد طبيعية وسلساً على البشرة وليست له أي آثار جانبية.

الطريقة الأولى
المكونات

ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من حليب البودرة.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي كلاً من العسل الحليب، الى أن تحصلي على خليط متماسك. من ثم، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك، مع التدليك بحركات دائرية بأطراف أصابعك لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم بلّلي فوطة قطنية ناعمة بماء الورد، وامسحي وجهك بها.

الطريقة الثانية
المكونات

ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون.
ملعقة كبيرة من الماء الدافئ.

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي الشوفان المطحون والماء جيداً، حتى الحصول على عجينة متماسكة ولينة. من ثم، طبقي العجينة على وجهك ورقبتك، مع ضرورة تدليكهما لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر، جففيهما وادهنيهما بكريم مرطب ملائم لبشرتك.

الطريقة الثالثة
المكونات
ملعقة كبيرة من السكر.
عصير نصف حبة من الليمون.

طريقة التحضير والتطبيق

قومي بخلط السكر وعصير الليمون جيداً. من ثم، بللي وجهك ورقبتك بالماء وطبقي عليهما الخليط، مع تدليكهما بأطراف أصابعك لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر وجففيهما بفوطة ناعمة. لكن إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، تجنبي عصير الليمون واستخدمي الطريقتين الأوليين.