اخسري الوزن من دون الامتناع عن تناول الطعام… الحلّ أبسط مما تتوقعين!

إذا كان الحفاظ على شباب البشرة وجمالها هو هاجس المرأة الاهم في العام 2018، فإن خسارتها للوزن من دون الامتناع عن تناول مختلف أنواع المأكولات والأطعمة هو لا شكّ حلمها الابرز. فكما أثبتت الدراسات وكشفت الارقام، أضحى حفاظ المرأة على قوام متناسق شغلها الشاغل في العام 2018 رغم ما يتطلبه ذلك من تضحيات جمّة، بما فيها الامتناع عن تناول الطعام على غرار الملكات، وتخصيص الكثير من الوقت لممارسة الرياضة.

ولكن هل تعلمين أنه أصبح بإمكانك خسارة الوزن في سرعة قياسية والحصول على جسم رشيق وقوام متناسق، من دون الامتناع عن تناول الطعام؟

في الحقيقة، كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن أوّل مسبب للبدانة يكمن في التوتر والاجهاد، إذ تبين أن من يعانون من التوتر يميلون الى تناول وجبات إضافية من الطعام خصوصاً الغني بالسكر والدهون. والسبب؟ ثبت أن ارتفاع معدل التوتر يتسبب بافراز كميات كبيرة من هورمون الكورتيزول الذي يرفع بدوره من نسبة الأنسولين، وهذا ما يدفع الانسان الى تناول وجبات إضافية من المأكولات الغنية بالسكر والملح.

كذلك، فإن التوتر والاجهاد يتسببان بظاهرة “الأكل العاطفي” والتي تجعل الانسان يفرط في تناول الطعام من دون الانتباه الى السعرات الحرارية.

لذا، لخسارة الوزن بسرعة وضمان حصولك على جسم رشيق ابتعدي عن التوتر والاجهاد وحاولي التواجد في مكان يشعرك بالراحة والاسترخاء، ولا تنسي ممارسة هواياتك المفضلة!