طريقة تقشير الوجه طبيعياً في الشتاء

هل تعلمين أن طريقة تقشير الوجه تكون أكثر نجاحاً في الشتاء مقارنة بالصيف؟ وهل تعلمين أنك قادرة على تقشير بشرة وجهك في المنزل بأبسط وأسهل الطرق؟ لا تبخلي على بشرتك بالتقشير هذا الموسم وطبقي إحدى هذه الطرق لتجدي نتيجة رائعة..

اخترنا لك 7 طرق طبيعية لتقشير الوجه اختاري منها التي تتواجد مكوناته في خزانة مطبخك وجربيها فوراً فبشرتك بانتظار لحظة تجديد. 

طريقة تقشير الوجه بالسكر 
يتواجد السكر في كل منزل وكذلك زيت الزيتون، وكل ما تحتاجين لتقشير وجهك هو خلط ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومن ثم افركي وجهك ورقبتك بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة لتمتص بشرتك الزيت، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

طريقة تقشير الوجه ذي البشرة المختلطة
لتقشير بشرتك الدهنية وتخليصها من الخلايا الميتة والشوائب، قومي بخلط ملعقة صغيرة من بودرة القرفة مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة بالخليط  لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك. 

تقشير الوجه بالشوفان
يعتبر الشوفان مكوناً مهماً في ترطيب البشرة وتغذيتها، ويتم استخدامه في الكثير من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة وكذلك يستخدم لتقشير البشرة، ولتحضير هذه الوصفة قومي بنقع ملعقة كبيرة من الشوفان في نصف كوب من الحليب الساخن لمدة 10 دقائق ومن ثم ثم افركي وجهك ورقبتك بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك تقشير البشرة الجافة والحساسة 
لتحضير هذه الوصفة قومي بتدليك بشرتك بقشر الموز بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطيبه بالمرطب المناسب لبشرتك. 

طريقة تقشير البشرة الجافة  
امزجي ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من العسل الطبيعي، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ودلليه بالمرطب المناسب لبشرتك. 

وصفة تقشير البشرة العادية
تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى خلط ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك. 

ماسك تقشير البشرة الدهنية
لتقشير بشرتك الدهنية وتخليصها من الخلايا الميتة والشوائب، قومي بخلط ملعقة صغيرة من خشب الصندل مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة بالخليط  لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك. 

7 طرق هي وسيلتك البسطة والسهلة من أجل تقشير الوجه في الشتاء، اختاري منها ما شئت وطبقيها بشكل أسبوعي لبشرة متجددة على الدوام.